توقيع مذكرة تفاهم لدعم إنشاء مبنى الأطراف الصناعية بمستشفى خولة

بلادنا الأحد ١٨/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
توقيع مذكرة تفاهم لدعم إنشاء مبنى الأطراف الصناعية بمستشفى خولة

مسقط –
تم مؤخرا التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة لمستشفى خولة وكل من شركة صحار للألمنيوم وشركة صلالة للميثانول والشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو).

قام بالتوقيع على الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة مدير عام مستشفى خولة د.علي المعشني وعن الشركات كل من: سعيد المسعودي الرئيس التنفيذي لشركة صحار للألمنيوم، وعوض الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية الهندية للسماد، وبالإنابة عن شركة صلالة للميثانول قاسم البلوشي مدير المسؤولية الاجتماعية بالشركة.

نصت مذكرة التفاهم على دعم الشركات الثلاث للمديرية العامة لمستشفى خولة لمشروع إنشاء المبنى الجديد لوحدة الأجهزة التعويضية (الأطراف الصناعية) بالمستشفى. ويصل مبلغ الدعم المقدم إلى (155) ألف ريال عماني.
وفي تصريح له أكد مدير عام مستشفى خولة د.علي المعشني على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص خدمة للصالح العام، مشيدا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها شركات: صحار للألمنيوم وصلالة للميثانول والعمانية الهندية للسماد (أوميفكو) لدعم مشروع إنشاء المبنى الجديد لوحدة الأجهزة التعويضية (الأطراف الصناعية) معربا في الوقت نفسه عن شكره الجزيل لها على مبادرتها تلك.
كما أكد المعشني على أهمية هذا المشروع إذ إن المبنى القديم تم إنشاؤه في العام 1982، ويقوم بتقديم خدمات الأطراف الصناعية لكل المراجعين من مختلف مناطق السلطنة، وحاليا يعاني من كثرة الطلب على خدماته حيث بلغ عدد المستفيدين من خدماته في العام 2015م (5595) مراجعا، وبالتالي فإن حالة ومساحة المبنى الحالي لا تتناسب وحجم العمل وتطوره، لذا كان من الضرورة بمكان إنشاء مبنى جديد لاستيعاب حجم العمل المتنامي باستمرار. ولا شك أن هذا سيرتقي بخدمة المرضى وتقديم الأفضل لهم بمقاييس جودة وكفاءة عالمية.
يأتي المشروع ضمن قائمة مشاريع التنمية الاجتماعية التي تمولها الشركات بما يعود بالمنفعة العامة ويساهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية.