تنمية نفط عُمان توقع 15 مذكرة تفاهم لتدريب 1200 شاب عماني

مؤشر الاثنين ١٩/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
تنمية نفط عُمان توقع 15 مذكرة تفاهم لتدريب 1200 شاب عماني

مسقط -

وقعت شركة تنمية نفط عمان على (15) مذكرة تفاهم مع عدد من المؤسسات الصناعية العامة والخاصة لتدريب (1200) شاب عماني خلال العام المقبل 2017 في إطار سعيها الطموح لإيجاد 50 ألف فرصة عمل في القطاعات غير النفطية.

وتشمل هذه المبادرة حصول المتدربين من الباحثين عن عمل على وظائف مضمونة بدوام كامل حال إتمامهم التدريب بنجاح على أن يغطي التدريب مجالات اقتصادية رئيسية متنوعة كالتطوير الصناعي والعقارات والضيافة وصناعة الملابس. وشملت مذكرات التفاهم المبرمة الالتزام بتوفير 500 فرصة تدريب من أجل التوظيف مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية تشمل تخصصات فنية متنوعة كاللحام والنجارة والسقالة و150 وظيفة للمواطنات في مصنع أرك جارمنت للملابس في صلالة و37 فرصة لدى تسعة من الفنادق الرائدة في السلطنة.
كما شملت مذكرات التفاهم توفير 112 فرصة عمل لدى شركة حديد مجان لصناعة الحديد وديسكون الهندسية ومحاصصة بين شركة سي بي آند آي لخدمات البنية الأساسية للطاقة وشركة سي تي سي آي المعنية بأنشطة الهندسة والتوريد والإنشاء وتتنوع مجالات التوظيف بين الكهرباء والسقالات وتركيب الأنابيب واللحام والميكانيكا. كما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع جمعية المقاولين العمانية لصقل مهارات 300 وسيط عقاري حتى يحصلوا على شهادة وتصريح رسميين من وزارة الإسكان، وهو ما يتيح لهم استيعاب المزيد من القوى العاملة. وستستمر برامج التدريب بين 6 و18 شهرًا بناء على التخصص المطلوب وفي حال النجاح في إتمام التدريب -وهو مزيج من التنظير والتطبيق- سيصبح الخريجون مؤهلين وفق المعايير الدولية.
وأوضح مدير عام شركة تنمية نفط عُمان راؤول ريستوشي إنه خلال السنوات الثلاث المقبلة ستعمل الشركة بكل جهد في سبيل إيجاد العديد من فرص التدريب والتوظيف لآلاف الشباب العمانيين الباحثين عن عمل، سواء في قطاعي النفط والغاز أو خارجه انسجامًا مع الرؤية العمانية للتنويع الاقتصادي.