5 أطعمة تجب مراقبتها

مزاج الأحد ٢٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
5 أطعمة 

تجب مراقبتها

1الملح والسكر

الملح يجفف الجسم، ويزيد النفخة تحت العيون وفي الجفنين العلويين سوءاً، ويزيد الإقبال على الطعام مما يعني المزيد من الأكل. ومثلما هو الملح كذلك السكر سم يعكِّر صفاء الجسم ويسممه.. جربي حياتك بدون سكر وملح لمدة شهر وراقبي التحسن الكبير في بشرتك وسرعة خسارتك لوزنك، كلما كنت أنحف بدوت أصغر.

2الدهون

الدهون في السمن والزيوت عدوتك، هي طريقك إلى الخصر العريض والشحم على البطن، وهذه أول علامات توحي للآخرين أنك أكبر من عمرك.

3الشوكولاتة السوداء بالليل

وذلك لأنها تتضمّن كمية من الكافيين أكبر من القهوة، وهذا يعني المزيد من السهر في الليل، فعلى العكس من «الهوت شوكليت» مع الحليب الذي يحب كثيرون شربه قبل النوم لأنه يهدئ الأعصاب، تناول قطعة شوكولاتة سوداء قبل النوم يعني المزيد من السهر وبالتالي التجاعيد حول العينين.

4الكرفس قبل النوم

أو أي نوع خضار أو فواكه مليئة بالماء لأن هذه الأنواع مليئة بالماء ستوقظك في الليل للذهاب إلى الحمام، مما يعني نوماً قلقاً، والكثير من التعب والسواد تحت العيون، والمزيد من التجاعيد الرقيقة على الجبين وتحت العينين.

5كل أنواع الطعام المقلي

وفقاً للمتخصصين فإن الطعام المقلي يكسر الكولاجين ويهدمه في البشرة.

أما الأطعمة الأفضل للبشرة والتي تمنحها الألق والشباب فهي: الأفوكادو، والفقوس، والخيار، والكوسا، والليمون، والبطيخ، والسمك، والكثير من الماء. وبالطبع لأنها منعشة وتحتوي فيتامينات سي وإيه ودهوناً صحية وأوميغا 3.

مسقط - وكالات: تقضي النساء الكثير من الوقت وينفقن الكثير من النقود ويبذلن الكثير من الجهد لهدف واحد، التقليل من التجاعيد وإبعاد أو تأخير الشيخوخة أكبر وقت ممكن. ولكن الأمر ليس خارجياً فقط، أي أن إبعاد الشيخوخة ليس مجرد كريمات ثمينة وبوتوكس وكولاجين وفيلرز... إلخ، بل إن هناك أنواعاً من الأطعمة علينا الابتعاد عنها لكي نحافظ على أكبر قدر ممكن من طيف الشباب ولأطول فترة ممكنة، وهذه هي الأطعمة وفقاً لموقع «انا زهرة»: