نادي صلالة حلّ وصيفاً الـســـيب بـــطـــلاً لكـــأس جـــلالـــتـــه للشباب للمرة العاشرة في تاريخه

الجماهير الثلاثاء ٢٧/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
نادي صلالة حلّ وصيفاً

الـســـيب بـــطـــلاً لكـــأس جـــلالـــتـــه للشباب للمرة العاشرة في تاريخه

خاص -

توّج نادي السيب بكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2015 للمرة العاشرة بتاريخه، وذلك خلال إعلان نتائج مسابقة كأس جلالته للشباب التي أقيمت صباح يوم أمس في فندق جراند حياة مسقط، برعاية وزير التجارة والصناعة معالي د.علي السنيدي، وبحضور وزير الشؤون الرياضية معالي الشيخ سعد المرضوف، وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والشيوخ، وعدد من رؤساء الأندية وممثليها.

وبدأ الحفل بالسلام السلطاني، تلته كلمة ترحيبية وكلمة وكيل وزارة الشؤون الرياضية، رئيس لجنة تقييم مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب 2015م سعادة الشيخ رشاد الهنائي.

وتأتي هذه المسابقة بهدف تطوير الأندية وتحسين أدائها على كافة المستويات الرياضية والشبابية والإدارية والمالية وفق المعايير المعتمدة، وتشجيع الأندية على تحقيق معايير الجودة في مجال الإدارة الرياضية من خلال توفير الحوافز المعنوية والمادية المناسبة، كما أن المسابقة تهدف إلى تطوير العمل الرياضي والشبابي من خلال دعم المبادرات التي تساعد على تحقيق أهداف الأندية الرياضية وتسليط الضوء على مفهوم العمل في المجال الرياضي، ورفع الوعي بأهمية دور الأندية في رعاية الشباب والاستجابة لتطلعاتهم.
ثم دشّن راعي الحفل كتاب «مسيرة الرياضة والشباب 1970 - 2015م»، الذي تكوّن من ثلاثة أجزاء، يستعرض فيه الإنجازات والتشريعات في المجال الرياضي والشبابي والتطلعات المستقبلية.
وألقى الشاعر عامر الحوسني قصيدة وطنية تتغنى بحب السلطان والوطن، تلاه مباشرة الإعلامي خميس البلوشي ليعلن النتائج، حيث قدّم تكريماً خاصاً لنادي الوسطى؛ وذلك لأول مشاركة له وهو الأحدث بين الأندية والذي يثبت تفوقه على العديد من الأندية بهذه المشاركة.
وجاءت النتائج بالتسلسل كالتالي: حصول نادي السيب على المركز الأول وقد تسلّم الكأس صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد، وحلّ نادي صلالة في المركز الثاني قادماً من المركز الحادي عشر، وبقى نادي صحم متمسكاً بمكانه بين الثلاثة الأوائل حيث جاء في المركز الثالث، وجاء نادي ظفار في المركز الرابع، ونادي عبري قفز إلى المركز الخامس بعد أن كان في المركز التاسع بالنسخة الفائتة، وتراجع نادي نزوى من المركز الثالث إلى المركز السادس، وجاء نادي الاتفاق في المركز السادس مكرر، وبتكرار المركز يكون شغل موقع المركزين السادس والسابع، ليأتي بعد ذلك في المركز الثامن نادي النصر الذي تراجع من المركز الرابع في النسخة الفائتة، وحلّ نادي السويق في المركز التاسع ونادي صحار في المركز العاشر. وبعد إعلان النتائج صعد المسرح أعضاء اللجنة الرئيسية المشرفة على إعداد كتاب «مسيرة الرياضة والشباب 1970 - 2015م» للسلام، وتبعهم صعود للمسرح أعضاء اللجنة الرئيسية لمسابقة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب، للسلام.

المرضوف: حصاد عام كامل

وصرّح معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي بمناسبة إعلان نتائج مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2015م، قائلاً: إن هذه المسابقة تأتي في إطار الاهتمام السامي المتواصل الذي يوليه مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بقطاعي الرياضة والشباب في سبيل الارتقاء والنهوض بهما لتحقيق الإنجازات على كافة المستويات الإقليمية والدولية.

وأضاف معاليه: «ومما لا شك فيه أن هذه المسابقة المهمة لها أثرها الفاعل ودورها البالغ في النهوض والارتقاء بالأنشطة الرياضية والشبابية فضلاً عن أنها تُعد حافزاً قوياً للأندية التي تسعى لبذل كل ما في وسعها من أجل التنافس والتسابق لنيل شرف الفوز بهذه الكأس الغالية».
وتابع معالي الشيخ قائلاً: «وها نحن اليوم نحتفل بحصاد جهود استمرت طوال عام كامل، لنعلن اليوم نتائج كأس جلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2015م، في الوقت الذي نتوجه فيه بالشكر والتقدير لكافة الأندية الرياضية التي شاركت في هذه المسابقة. وأغتنم هذه الفرصة لنبارك لنادي السيب الذي تشرّف بالفوز بكأس جلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2015م، كما أتوجه بالتهنئة الخالصة لبقية الأندية التي فازت بالمراكز الأخرى في هذه المسابقة المهمة».
من جانب آخر أشار معالي الشيخ إلى أنه وتوثيقاً لمسيرة العمل الرياضي في السلطنة، فإن الوزارة تحتفل اليوم كذلك بتدشين كتاب «مسيرة الرياضة والشباب 1970 – 2015» والذي يُعد إضافة جديدة للمكتبة العُمانية ومرجعاً مهماً للباحثين والمهتمين والمتتبعين لمسيرة العمل الشبابي والرياضي في السلطنة. وهو سيعرض أهم الإنجازات التي تحققت في قطاعي الرياضة والشباب في العهد الزاهر الميمون بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.

ونوه معاليه إلى أن الإنجازات العظيمة التي تحققت على أرض عُمان الغالية في كافة المجالات حاضرة وشاهدة للعيان وهي مبعث فخر واعتزاز. مشيراً إلى أن قطاعي الرياضة والشباب قد حظيا ومنذ فجر النهضة المباركة باهتمام كريم من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم- حفظه الله- ومن أجل رصد مراحل مسيرة العمل في هذين القطاعين، وما شهداه من تطور في كافة المجالات. آملاً للجميع التوفيق والسداد في خدمة هذا الوطن المعطاء. وفي الختام رفع معالي الشــيخ وزير الشؤون الرياضية باسمه ونيابة عن كافة العاملين بالوزارة واللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات واللجان والأندية الرياضية، أسمى آيات الولاء والعرفان والامتنان للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- على رعايته الكريمة ودعمه المتواصل لقطاعي الرياضة والشباب في السلطنة».

سجل الأبطال

جدير بالذكر أن هذه المسابقة انطلقت العام 1998 ونال شرف الفوز بالمركز الأول نادي السيب، وفي العام 1999 فاز بالمركز الأول نادي نزوى، وفي العامين 2000 و2001 فاز بالمركز الأول نادي النصر، وفي العام 2002 فاز بالمركز الأول نادي نزوى، وجاء في المركز الأول للعام 2003 نادي السيب، وفي العام 2004 فاز بالمركز الأول نادي نزوى، كما فاز بالمركز الأول من العام 2005 إلى العام 2009 نادي السيب لخمس مرات متتالية، وفاز بالنسخة الأخيرة للعام 2010 نادي الاتفاق، وحقق نادي النصر كأس جلالة السلطان المعظم للشباب للعام 2011، فيما أحرز نادي السيب المركز الأول للعام 2012م، كما أحرز الكأس في العام 2013 نادي صحم، وحصل على كأس النسخة الأخيرة (الفائتة) نادي السيب، وعاد نادي السيب ليحققها للمرة العاشرة في تاريخه في مسابقة العام 2015.
وفي الختام ألقى رئيس نادي صلالة الشيخ علي عوض الرعود، كلمة نيابة عن الأندية الفائزة في المسابقة، حيث قال: يشرّفني بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي رؤساء مجالس إدارات الأندية الرياضية، أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى وزير الشؤون الرياضية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي، ومن خلاله إلى لجنة تقييم مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة المعظم للشباب على جهودهم المشكورة لتنظيم هذه المسابقة السنوية المهمة وعلى حرصهم المتواصل على تطويرها وضمان استمراريتها.
وأضاف: إن لهذه المسابقة مكانة عالية في نفوس الشباب باعتبارها مكرمة سامية من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لأبنائه الشباب، حيث كانت وما تزال لها الأثر المهم في تحفيز الأندية العُمانية للارتقاء بأنشطتها الرياضية والشبابية حتى تكون الأندية كما أراد لها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- أحد المراكز المهمة التي يمر من بوابتها الشباب ليتلقوا من خلالها التنشئة السليمة والمتوازنة، البدنية والفكرية. كما لا يفوتني بأن استغل هذا اللقاء البهيج الذي يتزامن هذا العام مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد ونيابة عن إخواني رؤساء مجالس إدارات الأندية الرياضية، بأن أرفع إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- أسمى آيات التبريكات بمناسبة العيد الوطني المجيد السادس والأربعين، داعياً الله عزّ وجل أن يُعيد هذه المناسبة السعيدة على جلالته بالصحة والعافية أعوماً عديدة.