الثلاثاء، ٢٤ أكتوبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

10 عادات تتسبب في فقدان وظيفتك

الأربعاء، ٤ يناير، ٢٠١٧

الفوضى والتأخر عن العمل من العادات السيئة



في هذا الموضوع نسلّط الضوء على بعض العادات التي قد تكون سببًا في فقدان الوظيفة، فاحترس منها جيدًا وتجنبها بشكل كامل، حتى تتمتع برضا مديرك والزملاء، وفيما يلي 10 عادات وفق ما ورد في موقع مجلة "سيدتي":
  1. التفاخر والمباهاة: عندما تقوم بإنجاز ما، فأنت تود بالتأكيد مشاركته مع الزملاء، لكن احذر من أن تكون طريقتك في الحديث سببًا لشعورهم بأنك تتفاخر في ذلك، لذا لا تتحدث بلهجة متعالية، ولا تشعر غيرك من الموظفين بفشلهم، وقل «شكرًا» لمن يقوم بتهنئتك على هذا الإنجاز، وتواضع قدر الإمكان.
  2. التأخر عن موعد العمل.
  3. الفوضوية: حارب الفوضى في مكان عملك، واجعل كل شيء مرتبًا ونظيفًا، فالفوضى بحد ذاتها تعبّر عن عدم القدرة على تحمل المسؤولية وعلى عدم النضج.
  4. إلقاء أسئلة كثيرة حول أي مهمة: اجعل كلامك موزونًا، ولا يجب أن يكون همك إثبات وجودك بطرح التساؤلات النافعة وغير النافعة، التي قد تدل على الغباء أحيانًا، واجعل أسئلتك محددة ومنظمة.
  5. كثرة الشكوى.
  6. سوء النظافة والمظهر.
  7. ادعاء المرض: اجعل عملك نابعًا من محبتك له من الداخل، ولا تبحث عن أسباب لأخذ الإجازات كادعاء المرض، لأن إجازاتك ستنفد وتدور حولك الشكوك.
  8. عمل شيء آخر أثناء الاجتماعات: نعلم أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تلاحقنا في كل مكان من خلال إشعاراتها المختلفة، ولكن احرص على ألا تلاحقك في مكان عملك وتأخذك من اجتماعك، فتتصفحها عبر هاتفك، لأن هذا الأمر يُظهر عدم اهتمامك بعملك، وقد يكلفك وظيفتك.
  9. مقاطعة الآخرين: لا تقاطع الآخرين أثناء حديثهم وكأنك تقوم بتعديل كلماتهم، فذلك يدل على عدم احترامك لهم.
  10. عدم الاندماج في الأنشطة الاجتماعية مع الزملاء: لأن ذلك سيعكس صورة عنك بالانطواء والإنزواء، أو التعالي، وحاول تناول وجبة الطعام مع الزملاء، فذلك يقرّبك منهم أكثر.

فيديو

معرض الصور