الأربعاء، ٢٠ سبتمبر، ٢٠١٧

محليات

برنامج إنماء مهني لمعلمات القرآن الكريم بوادي المعاول

الاثنين، ٩ يناير، ٢٠١٧

من البرنامج جانب من البرنامج



وادي المعاول -

بهدف الرقي بإمكانيات معلمات القرآن الكريم تنظم إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بموجهات القرآن الكريم بوادي المعاول ونخل وبالتعاون مع مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي برنامجا بعنوان «الإنماء المهني» لمعلمات القرآن الكريم.

يتضمــن البرنامــج أوراق عمل ومشاغل متنوعة في الأساليب والطرق التربوية المتبعة في الموقف التعليمي، حيث تم التطرق إلى مبـــادئ الحاسب الآلي ودور الوسائــل التعليمية في تعلم مهارات التفكير وطرائـــق تدريس المواد، بالإضافة إلى طـــرق تنميــة مهارات التجويد ومهارات تلاوة القرآن الكريم ويستمر على مدى أسبوعين.

كما قدمت عدد من معلمات مدرسة وادي المعاول لتعليم الأساسي أوراق عمل ضمن فعاليات البرنامج اشتملت على التطبيق العملي من خلال الاطلاع والتحليل لعدد من المواضيع المتعلقة بالجانب التربوي والتعليمي. وحول البرنامج قالت موجهة القرآن الكريم ميمونة بنت سعيد المعولية: تأتي إقامة هذا البرنامج انطلاقا من حرص إدارة الأوقاف والشؤون الدينية على رفع مستوى أداء معلمات القرآن وتعزيز انتمائهن الوظيفي على هدى من القيم الإسلامية الرفيعة المستمدة من الأخلاق الإنسانية الحميدة التي نادى بها الدين الإسلامي الحنيف في ظل عالم تتجاذبه صروف العولمة.

فيديو

معرض الصور