وزيرالصحة: حصول المستشفى السلطاني على الاعتماد الكندي ترجمة لخدماته المجيدة

بلادنا الاثنين ٠٩/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
وزيرالصحة: حصول المستشفى السلطاني

على الاعتماد الكندي ترجمة لخدماته المجيدة

مسقط -
أكد وزير الصحة معالي د.أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي أن حصول المستشفى السلطاني على شهادة الاعتماد الكندي يعد إضافة طيبة للجهود التي يبذلها الكادر العامل في هذا الصرح الطبي العريق وترجمة للتوجيهات السامية بتجويد أداء الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية للمقيمين على هذه الأرض الطيبة. وتعد هذه الشهادة الصادرة من مؤسسة عالمية ترجمة للخدمات المجيدة التي يقدمها المستشفى بجميع تخصصاته وهذا بالتالي يرسم المسار والنهج الذي يتبعه المستشفى خلال الخطة الخمسية التاسعة التي نصت على تقديم خدمات صحية ذات مستوى عال من الجودة.

جاء ذلك في كلمة لمعاليه خلال رعايته للفعالية التي نظمها المستشفى السلطاني صباح الخميس الفائت بمناسبة حصوله على شهادة الاعتماد الدولي من قبل مؤسسة الاعتماد الكندية، من أجل استعراض التقرير النهائي الذي أصدرته المؤسسة وأعده فريق الخبراء الكنديين بعد زيارتهم للمستشفى مؤخراً.

حضر الفعالية مستشار الوزارة للشؤون الصحية سعادة السيد د.سلطان بن يعرب البوسعيدي ومدير عام المستشفى السلطاني د.قاسم بن أحمد السالمي وعدد من المسؤولين والطاقم الإداري والطاقم الطبي والطبي المساعد بالمستشفى.
وكان المستشفى السلطاني بجميع خدماته والمراكز الوطنية التابعة له قد حصل مؤخرا على الاعتماد الدولي من مؤسسة الاعتماد الكندي الدولي التي تعتمد معايير الجودة والتميز للمؤسسات الصحية والمستشفيات الكندية.
وقدم مدير دائرة الجودة وسلامة المرضى د.إسماعيل بن سليمان الراشدي ملخصا لأهم ما تضمنه التقرير من نسب تعكس مدى التزام جميع خدمات المستشفى بالمعايير التي تضمن تقديم رعاية ذات جودة عالية قائلا: استوفى المستشفى بجميع خدماته الإدارية والطبية والمراكز الوطنية التابعة له 2132 معيارا (بنسبة 93%) من مجموع المعايير الملزمة. كما أظهر التقرير التزام المستشفى بالمعايير الماسية العالية جدا من تصنيف المعايير الكلي بنسبة 88.2% وهي نسبة عالية جدا بالمقارنة بالمستشفيات المعتمدة الأخرى.
واستعرض مدير دائرة الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى السلطاني أهم النقاط الإيجابية التي وردت في تقرير المؤسسة الكندية لمختلف جوانب تقديم الخدمة وأهمها مستويات الالتزام بالمعايير التي تعكس مختلف أبعاد الجودة كالسلامة والفعالية والكفاءة، ففي مجال الفعالية وصل مستوى الالتزام إلى نسبة 94% من مجموع معايير الفعالية، كما سجل الالتزام بمعايير السلامة نسبة 90% من مجموع معايير سلامة المرضى والموظفين.
من جانبه قال مدير عام المستشفى السلطاني د.قاسم بن أحمد السالمي: إن حصول المستشفى على هذا التميز الذي يضاف إلى نجاحاته يعتبر بمثابة اعتراف دولي من إحدى أكبر مؤسسات الاعتماد الصحي في العالم ليكون دافعا لمسؤولي المستشفى وكل موظفيه لمواصلة التغيير نحو الأفضل والمثابرة لتحقيق أعلى مستويات الأداء وتقديم خدمات مميزة.