بطولة كروية برتب عسكرية عالية..!!

مقالات رأي و تحليلات الاثنين ٠٩/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
بطولة كروية برتب عسكرية عالية..!!

سالم الحبسي

دقة متناهية في التنظيم.. واستعدادات كبيرة ليس للاستضافة فقط..وإنما لاستضافة نموذجية..فالكتاب يقرأ من عنوانه..فلكل سؤال كانت هناك إجابة وافية..بل إجابة دقيقة ومحددة..لم يتركوا شيئا للصدفة..ويبدو بأن المؤشرات كلها إيجابية لتنظيم كأس العالم العسكرية بنسخة مثالية ختمت بختم "نحن جاهزون".
لم يكن مؤتمراً صحفياً تقليدياً.. بل كان حدثاً كشف كل التفاصيل المهمة قبل انطلاق الحدث بعشرة أيام..يتضح جلياً بأن العسكرين عملوا لفترة طويلة بصمت..ولكنهم عندما تحدثوا وضعوا النقاط على الحروف..ولم يتركوا شاردة أو واردة إلا كانت لديهم إجابة شافية.
المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة لكأس العالم العسكرية "النسخة الثانية" بعد التجديد قدّم صورة مفصلة لاستعدادات السلطنة لاستضافة 16 منتخبا عالمياً يتقدمهم منتخبنا الوطني "صاحب الوصافة في البطولة الماضية بأذربيجان" .. والتي نافس عليها بقوة وعزيمة.
المشهد العام في قاعة المؤتمر الصحفي "بهرمز" الذي ضم عدداً من أصحاب الرتب العسكرية العالية يؤكد بأن كل الأمور تم الاستعداد لها بتمعن شديد..وإجابات مسؤولي الشركات الراعية للبطولة تدل بأنهم حريصون بأن يكونوا شركاء لتحقيق النجاح لعمان..فهنا المسؤولية مسؤولية وطنية فلا خوف لأن البطولة في أيد أمينة.
في مسقط ستكون البطولة مختلفة بل ومبهرة..هكذا نقرأ بعد الاستماع إلى الإجابات التي قدمها المتحدثون..هناك ثقة كبيرة سبقها عمل جهيد وكبير لوضع كل الترتيبات الأساسية واللوجستية الصغيرة قبل الكبيرة..ترتيبات إعلامية كبيرة ليس كلاماً وإنما فعلا فالترويج الإعلامي انطلق بمساحة كبيرة ليغطي كل وسائل الإعلام وليصل إلى كل الأطياف عبر اللوحات الإعلانية في محطات المها وصالات عمانتل علاوة إلى تفاعل إعلامي كبير على الورق والتلفزيون والسوشال ميديا..لتصل الحملة الإعلامية لأوسع نطاق محلي وخليجي وعربي.. تنطلق من مراكز إعلامية تعمل لمدة "24 ساعة".
استعدادات المنتخب الوطني العسكري مطمئنة بعد نجاح معسكره في مصر..وهناك محطتان للمنتخب قبل قَص شريط البطولة يوم 15 يناير الجاري..بإشراف فني وإداري حريص بأن تكون كل التفاصيل متممة..استقبال المنتخبات العالمية من مدرج الطائرة وحتى الإقامة والملاعب كلها في صورة محددة لا تقبل الاجتهادات الفردية.
إدارة المباريات بحكام عمانيين أغلبهم ينتمون للسلك العسكري مع باقة من الحكام العالميين المحايدين كما هي أصول اللعبة..الجماهير فتحت لهم الأبواب ليكونوا سنداً للبطولة فدخول المدرجات "مجانا" وكانت هناك دعوة صادقة لاستقطاب الجماهير من خلال محفزات ستقدم من الشركاء.
كل هذا وغيره من الجوانب التنظيمية الدقيقة التي أعلنت عنها اللجنة المنظمة من أجل صناعة بطولة السيزم العسكرية ترافقها طبول السلام في أحد البطولات الكروية المهمة التي ستعيش فصولها على أرض مسقط.. فالكل على موعد مع حدث كروي يحمل في طياته مؤشرات النجاح قبل أن ينطلق.