انطلاق ثاني حلقات العمل الدولية للجنة العمانية للرياضيات بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الاثنين ٠٩/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٨ ص
انطلاق ثاني حلقات العمل الدولية للجنة العمانية للرياضيات بجامعة السلطان قابوس

مسقط -
بدأت صباح أمس الأحد بجامعة السلطان قابوس الحلقة الثانية في سلسلة حلقات العمل الدولية التي تنظمها اللجنة العمانية للرياضيات في مجال بحوث الرياضيات وذلك على هامش المؤتمر الدولي الرابع للتحليل العددي والحلول المثلى.

قدم الحلقة البروفيسور هانز ميتلمان من جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية بعنوان “برمجيات التحليل العددي والحلول المثلى”. تستمر هذه الحلقة التخصصية يومين ويطرح فيها البروفيسور ميتلمان خمس أوراق عمل.

وقد أطلقت اللجنة العمانية للرياضيات مؤخرًا أولى حلقات العمل في مجال بحوث الرياضيات مع مستهل هذا العام، وجاءت الحلقة في مجال الرياضيات التطبيقية، التي ضمنتها اللجنة في فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للتحليل العددي الذي أقيم مؤخرًا بجامعة السلطان قابوس. وأقيم حفل الختام برعاية وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية سعادة سعود البلوشي وبحضور سعادة رئيس جامعة السلطان قابوس د.علي البيماني.

تضمن حفل الختام ورقة عمل عن “أهمية الإنماء المهني لمعلمي ومشرفي الرياضيات: دور اللجنة العمانية للرياضيات في تلك العملية” قدمها د.خالد المشرفي نائب مدير المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية.