اليونيسف: نحو 1400 طفل قتلوا في النزاع اليمني منذ بدايته

الحدث الأربعاء ١١/يناير/٢٠١٧ ٢٠:٤٧ م
اليونيسف: نحو 1400 طفل قتلوا في النزاع اليمني منذ بدايته

صنعاء – أ.ف.ب
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الأربعاء أن نحو 1400 طفل قتلوا في النزاع المسلح في اليمن منذ بدايته قبل نحو عامين، مشيرة إلى أن هذا العدد "قد يكون في الحقيقة أكبر بكثير".
وقالت ممثلة اليونيسف في اليمن ميريتشل ريلانو في صنعاء إنه "منذ بداية النزاع في مارس 2015، وثقت الأمم المتحدة مقتل حوالي 1400 طفل وإصابة أكثر من 2140 بجروح".
وأضافت أن "الأرقام الحقيقية قد تكون في الحقيقة أكبر بكثير".
وبحسب أرقام الأمم المتحدة، أوقع النزاع أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 39 ألف جريح، بينهم هؤلاء الأطفال. وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرم أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة بينما أصبح الوصول إلى الغذاء أكثر صعوبة.
وتؤكد منظمة اليونيسف أن الأطفال أكثر من يدفع ثمن النزاع القائم، حيث إن سوء التغذية والأمراض يتسببان بوفاة طفل يمني واحد على الأقل كل عشر دقائق.
وفي مؤتمر صحفي في صنعاء، قالت ريلانو إنه جرى تجنيد 1363 طفلا من قبل أطراف الصراع. كما أن النزاع في اليمن حرم آلاف الأطفال من التعليم بعدما أصبحت حوالي ألفي مدرسة خارج الخدمة بفعل الدمار الذي أصاب بعضها، والأضرار التي لحقت ببعضها الآخر، وتحول مدارس إلى ملاجئ للنازحين، بحسب ريلانو.