فعاليات متنوعة في ركن الزراعة والثروة السمكية

بلادنا الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
فعاليات متنوعة في ركن الزراعة والثروة السمكية

مسقط-ش

تشارك وزارة الزراعة والثروة السمكية في فعاليات مهرجان مسقط 2017، وتتضمن المشاركة إقامة ركن خاص ببيع منتجات التمور والعسل العماني ومنتجاته، وركن خاص بمنتجات المرأة الساحلية (مسرّة) بالقرية التراثية.
وتهدف الوزارة من هذه المشاركة إلى تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاهتمام بالزراعة، والتعرف على أهم التقنيات في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية، كما تهدف إلى تعريف الزائرين بأهم المقومات الزراعية والسمكية التي تزخر بها السلطنة، إضافة إلى دور وزارة الزراعة والثروة السمكية في المحافظة على هذه المقومات وطرق تنميتها.
وسيتم خلال أيام المهرجان تسليط الضوء على العسل العماني، حيث سيجتمع مربو النحل ومسوقو العسل تحت سقف واحد لعرض منتوجاتهم من أصناف العسل العديدة وتنوعها في المناطق الجبلية والسهل ومناطق الرعي الصحراوي والمناطق الساحلية وغيرها.
كما سيتم عرض أصناف متنوعة من التمور العمانية، وذلك لإتاحة الفرصة للزائرين للتعرف على التمور وأصنافها ومذاقاتها والاطلاع على أجود أنواع التمور بما فيها الأصناف النادرة، والارتقاء بإنتاج وتصنيع التمور، ودراسة آليات تطوير هذه الصناعة.
وللثروة السمكية نصيب في مهرجان مسقط، حيث سيتم عرض منتجات المرأة الساحلية بكافة أنواعها، مثل الحبار والسمك المدخن وبرجر السمك والقاشع والعوال وغيرها من المنتجات السمكية الأخرى التي تبدع أنامل المرأة الساحلية في صنعها.