تألقـي بإكسسوارات مـشغولة بحب

7 أيام الخميس ٢٦/يناير/٢٠١٧ ١٥:٣٩ م
تألقـي بإكسسوارات مـشغولة بحب

مسقط – لورا نصره

الفضة العمانية والإيطالية والبرازيلية والأحجار الكريمة واللؤلؤ المستزرع وأحيانا الذهب كلها تندمج بين يدي محاسن الموسوية لتصنع منها أجمل قطع الأكسسوارات كالأساور والقلائد والخواتم التي تجمع بين الأسلوب التقليدي والتصاميم المعاصرة وذلك تحت اسم mahasins_designs.
يذكر أن محاسن خريجة دبلوم صيدلة وجدت لديها الموهبة والرغبة للخوض في هذا المجال، لذلك فهي تعمل بلا كلل على تطوير مشروعها الذي انطلق قبل عامين من خلال رفده بالأفكار الجديدة التي تجتذب الشابات.
وحول بداياتها تقول: بداياتي في تصميم الأكسسوارات كانت عندما أحببت أن أصمم لنفسي أكسسواراً خاصا أتزين به في حفل زفاف ابن أخي ونتج عن هذا التصميم أكسسوار جميل ولجمال منظره رأيت الجميع يسألونني من أين اشتريته؟ فشجعني ذلك على أن أصمم لنفسي قطعا أخرى ووجدت نفسي فجأة انخرط بقوة في هذا المجال وأحبه بشغف.

وتضيف: «بدأت مع الوقت اكتسب خبرة في التصميم، وكنت دائما ما أطلع وأتابع وأقوم بتحليل كل قطعة أراها للمصممين الآخرين حتى أتعلم جيدا وأتعمق وأصل لمرحلة من الاحتراف في العمل لأن الموهبة إذا لم يتم تطويرها باستمرار فإنها تموت».

تستوحي محاسن تصاميمها من كل الجمال الذي يحيط بها فتقول: «عندما أرى أي قطعة تعجبني أو أي شيء يشد انتباهي تتبلور فكرة التصميم مباشرة في تفكيري وأقوم بشرح الفكرة لتنفيذها.. فيمكنني القول: إن الإلهام يأتي من كل ما يحيط بي».
وقد قدمت محاسن تصاميمها من خلال مشاركاتها المستمرة في معارض متخصصة تجتذب الشابات والنساء من كافة الأعمار وفيها وجدت الإقبال والتشجيع.
ومن المعارض التي شاركت بها فوج بازار في قاعة الشفق ومعرض في ســيتي ســيزن ومسابقة the glamour show كراعٍ مشارك مع ريما ساجواني».
ولم تتوقف مشاركات محاسن على المعارض المحلية حيث كان لها حضور في معارض خارجية عدة منها: معرض فاشن لونج الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة في الشارقة، وفي منتدى عروس بالفجيرة، ومعرض جراند اكسبو بجدة بالمملكة العربية السعودية، وأيضا في معرض الكوت في دولة الكويت.
تقول محاسن: «شاركت بعرض حُلي تراثية مطورة في ليالي أحياء التراث العُماني الذي أقيم ضمن إطار مهرجان مسقط 2016، وكانت تجربة ثرية وموفقة استفدت منها الكثير وأتمنى تكرارها مجددا خصوصا خارج السلطنة».
وحول خططها المستقبلية لتطوير عملها تقول: «حاليا أتعامل مع عدة صاغة فلا توجد لدي ورشة خاصة، لكن في خططي المستقبلية أسعى لإنشاء ورشة خاصة لتنفيذ تصاميمي، وأيضاً لدي خطة لأخذ دورة تعليمي في تصنيع قطع الأكسسوارات لأطور من مهاراتي».
وقد مضى على إطلاق مشروع محاسن ديزاين سنتان تقريبا وتتمنى المصممة أن تستمر مساندة ودعم وزارة التجارة والصناعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.