فهاد الشمري: مهرجان مسقط.. الماضي بثوب الحاضر

بلادنا الثلاثاء ٣١/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
فهاد الشمري: مهرجان مسقط.. الماضي بثوب الحاضر

خاص –
الصوت صوتك عبر إذاعة صوت الخليج، التي تجولت في متنزه العامرات ومتنزه النسيم لينقل الزميل فهاد الشمري عبر ناقل الصوت وعبر أثير صوت الخليج تفاصيل مهرجان مسقط 2017، الذي وصفه الشمري بأنه تجسيد للأصالة في ثوب يصل بين الأجيال، انطلاقا من حب تغلغل في نفس أبنائها ساهم في عدم اندثار التراث والأصالة ونقلها عبر الشباب بثوب ورونق واكب الحاضر، يلامس المستقبل.

الزميل فهاد الشمري وصف جولته ونقلها عبر هذا اللقاء، حيث قال: كل الشكر والتقدير للقائمين على هذا المهرجان، فهذا المهرجان يدل على إبداع أبناء في إنشاء المهرجانات الرائعة التي استقطبت العديد من داخل وخارج السلطنة، حيث تشرفنا في صوت الخليج بالدعوة التي قدمت لنقل تفاصيل وأحداث هذا المهرجان.
وأضاف الشمري: ما يميز مهرجان مسقط هو التعبير عن الحضارة العمانية والصلة القائمة بين الحاضر والماضي من خلال القرية التراثية التي ارتدى فيها المهرجان ثوبا يزهو بزواره وكل متابعيه في مختلف الدول التي حرصت على تغطية المهرجان.
واستطرد الشمري: من خلال التجول في المهرجان شاهدت جذب الحرف والفنون الفلكلورية للزوار، ولكن ما لفت انتباهي في مختلف أركان المهرجان هو قدوم الشباب من المحافظات لتقديم التراث والحرف في صورة تدل على تمسك الشباب بحرف وصناعات الآباء والأجداد، وذلك يبعث السرور لكل من يشاهد هؤلاء الشباب وهم قائمون هذه المشاريع التي تحولت من مجرد حرفة إلى مشروع يعكس حضارة عُمان وتراثها الضارب في جذور التاريخ، ليقتني السائح بعض هذه المنتجات وينقلها إلى البلاد التي جاء منها.
وتحدث الشمري عن المزيج بين المحافظة على التراث واستحداث فعاليات وعروض عالمية في قالب متناسق، حيث قال: هذا الاندماج بين الحاضر والماضي، يدل على أن القائمين على المهرجان عملوا على دراسة كل الفعاليات وتقديمها بقالب الماضي وبشكله الحاضر، لتغيب الفجوة بين الجيلان، حيث قدموا الحاضر والماضي في تكامل صنع صورة رائعة للحضارة العمانية.
وأيضا مواكبة المهرجان لمختلف الفئات العمرية ليلبي الأسرة والطفل، المرأة والرجل ويذهب بهم بعيدا في جو يسوده المرح و المتعة رفقة الأصدقاء والأهل، حيث وجدنا إشراك مختلف دول الخليج ودول آسيا في هذا المهرجان من خلال وجود سوق متكامل يلبي احتياجات الزوار ويبرز السلع العمانية بطريقة تنافسية مع باقي الدول التي تشارك في هذا المهرجان.