وزارة القوى العاملة تناقش البرنامج الوطني للعمل اللائق

بلادنا الثلاثاء ٣١/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
وزارة القوى العاملة تناقش

البرنامج الوطني للعمل اللائق

مسقط - العمانية

عقدت وزارة القوى العاملة اجتماعا لمناقشة تنفيذ البرنامج الوطني للعمل اللائق بين السلطنة ومنظمة العمل الدولية للفترة المقبلة في مبنى عام الوزارة أمس بحضور ممثلي كل من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة لسجل القوى العاملة، وغرفة تجارة وصناعة عُمان، والاتحاد العام لعمال السلطنة، والشركاء الاجتماعيين في السلطنة.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالا لجهود الوزارة في تطوير منظومة سوق العمل بالسلطنة والتي ستمكن جميع الأطراف المعنية من التغلب على التحديات المستقبلية لسوق العمل.
ويهدف برنامج العمل اللائق إلى السعي والنهوض بالعمل اللائق باعتباره أحد العناصر الأساسية ضمن استراتيجيات التنمية الوطنية، ويعتبر الأداة الأساسية التي تستخدمها منظمة العمل الدولية لتطبيق أجندتها الخاصة بالعمل اللائق وتوفير الدعم للدول. الجدير بالذكر أن السلطنة ممثلة بأطراف الإنتاج الثلاثة (وزارة القوى العاملة، غرفة تجارة وصناعة عمان، الاتحاد العام لعمال السلطنة) قد وقعت على مذكرة تفاهم مع منظمة العمل الدولية في العام 2010 وتم تجديدها لمدة عامين بهدف تنفيذ البرنامج الوطني للعمل اللائق، وبما يعزز قدرات أطراف الإنتاج في السلطنة كل فيما يخصه للعمل على بيئة ملائمة بما يتماشى مع معايير العمل الدولية.