الأربعاء، ٢٥ أبريل، ٢٠١٨

لايف ستايل

ما السبب وراء "الطعم السيئ" لطعام الطائرة؟

الثلاثاء، ٣١ يناير، ٢٠١٧

واشنطن – ش

45 مليون شخص سافروا عبر الطائرات في موسم أعياد رأس السنة الفائتة. وفي وقتنا الحالي، تجربة السفر عبر الطائرة قد تغيرت. إذ يشتكي المسافرون من الطوابير الطويلة والأسعار المرتفعة وكذلك الطعام، فلماذا اكتسب طعام الطائرة سمعة سيئة على مدى الأعوام؟، بهذا السؤال، توجهت سي أن أن عربية إلى أليسون أوسباند، مسؤولة الخدمات بشركة طيران ديلتا الأمريكية، فقالت: شركة “ديلتا” تريد تغيير ذلك، بتقديم طعام صحي بطعم جيد. لكن هل هذا ممكن على ارتفاع 35 ألف قدم؟ شركة الطيران اتجهت إلى شركة الطعام المجمد Luvo لطلب المساعدة، إذ تعمل لوفو Luvo على موازنة الطعم الجيد بالغذاء الصحي.

إحدى العقبات الكبيرة هي تحسين الطعم على ارتفاع أميال وأميال عن الأرض. إذ يمكن للضوضاء والهواء الجاف والضغط تعطيل بعض حواسنا.

سامانثا كاسيتي، نائب الرئيس الخاص بالتغذية في لوفو قالت يعاني الراكب من انخفاض يقارب 20 في المئة في تذوقه للملح والسكر. لذلك، عادة ما تتجه شركات الطيران لزيادة الملح والسكر في الأطباق.

وجدت دراسة أن العديد من أطباق الطائرة تحتوي على صوديوم وسكر أكثر مما يجب على أي شخص تناوله في وجبة واحدة. وتتجنب ذلك يكون باستخدام البهارات والزيوت لإضافة النكهات في طعامها.

ورأت كاسيتي أنه يجب أن نعتمد على حيل المطبخ المعروفة، مثل استخدام الثوم والزيوت ذات الجودة العالية والبهارات والفلف الحار وعصير الليمون.. مكونات تُغني الطعم ولا تؤثر بمستوى التغذية.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور