الاثنين، ١١ ديسمبر، ٢٠١٧

أنا حلوة

كيف تختارين عطرك المناسب

كيف تختارين عطرك المناسب

الأربعاء، ١ فبراير، ٢٠١٧

عطر Noir Absolu من Cartier Panthere

المزيد من الصور
عطر Noir Absolu من Cartier Panthere
عطر Bomb من فيكتوريا سيكريت
عطرSignorinaMisteriosaمن Salvatore Ferragamo
عطر Angel Etoile des Reves من Thierry Mugler
عطر The One Essenceمن Dolce&Gabbana
عطر Nuit Noor من Eliesaab


بالنسبة لبعض النساء، فإن اختيار العطر المناسب وشراءه عملية ليست سهلة ولا تمضي بسلاسة، حيث تخونك حاسة الشم غالبا ولا تنفعك حبات القهوة في الاستمرار بشم مزيد من الروائح فتقومين بشراء عطرتكتشفين لاحقا أنه غير مناسب لك.

خبراء العطور يوجهون لك نصائح عدة تساعدك في اختيار العطر المثالي الذي يلائم شخصيتك ومزاجك، كما يمكنك محاولة الاختيار من بين العطور الستة التي اخترناها لك لتضيفي على شخصيتك نفحات مثالية لا تنسى.
  1. التزمي بالفئة نفسها
حين تنجذبين نحو عطر معين فإنك تميلين نحو الروائح التي تندرج تحت الفئة أو النوعية نفسها من العطور التي اعتدت عليها أو تفضلينها. لذا، حين تجربين عطرا مايُفضَّل أن تلتزمي بإطار العائلة نفسها من العطور، فإذا كنت تميلين نحو عطر برائحة الورد فمن الأفضل حينها أن تجرّبي عطراً برائحة الياسمين أو البنفسج.
  1. الإحساس بالرائحة صباحاً
تعد فترة الصباح أفضل فترة لشراء العطر حيث تكون قدرتك على تمييز الروائح العطرية والإحساس بها أفضل ما يمكن في الصباح وذلك قبل أن تتعرضي لكل أنواع الروائح الأخرى المعتادة على شمها في اليوم.
  1. رشي العطر وتوقفي
لا تجرّبي الروائح على جسدكِ وملابسكِ، بل على ورقة أو في داخل غطاء قارورة العطر. شمّي عيّنتين أو ثلاث من العطور من على الورقة ثم خذي استراحة، وامنحي العطر وقتاً كي يجف، الأمر الذي يعزز رائحة النغمات القاعدية في العطر لأنك حين تشمينه مرة ثانية بعد وقت كاف سوف تحصلين على النسخة المثالية من رائحة العطر الأصلي.
  1. شمّي شيئاً مختلفاً
تصاب الغدد الشمية لدينا بالإرهاق بعد تجربة ثلاث روائح تقريباً، فحاولي شمّ شيئا حياديا-مثل القهوة- بعد تجربتكِ ما يقارب ثلاث روائح؛ لتحيّدي حاسة الشمّ ولو قليلاً.

اختياراتنا من العطور الجديدة
  1. عطرSignorinaMisteriosaمن Salvatore Ferragamo
عطر يوحي بالغموض وهو ينطوي على توليفة سحريّة ومبتكرة من النفحات حيث تعبق النفحات العليا للعطر بشذا توت العلّيق الأسود المعزّز بعشبة النيرولي، أما في نفحاته الوسطى فتمتزج نعومة زهر البرتقال مع مسك الروم. ويفيض في نفحاته السفلى عبير قشور الفانيليا السوداء فيما يضفي عليه شذا رحيق الباتشولي لمسة راقية وأنيقة.

2-عطر Nuit Noor من Eliesaab

يجمع هذا العطر بين العتمة والنور، الليل والنهار، فهو خليط الورد مع النفحات الخشبية. يتجسّد النور في العبير الناعم الذي يفوح من رائحة الورد الجوري الغنية التي تختلط بأزهار الإيلانغ مانحةً إياه هالة من الضياء. أما الليل فيتجلّى في مزيج من النفحات الخشبية الغنية بالتوابل فيما تضفي خلاصة الفلفل الأسود الحريفة لمسة من الحيوية على المزايا الحسّية لخليط الورد والأزهار.

  1. عطر The One Essenceمن Dolce&Gabbana
يتمتع هذا العطر بأعلى تركيز من عطر The One الأيقوني كما أنه يحافظ على الطابع الشرقي والزهري لماء العطر The One، ولكنه يدمج أيضاً بين الدرجات النضرة والحيوية لليمون البرغموت وفاكهة الأفندي الحمضية مع العذوبة الرقيقة لفاكهة االدراق.

4 – عطر Noir Absolu من Cartier Panthere

إنه إصدار خاص بمنطقة الخليج يتزيّن بلمسات شرقية مع دخول نفحات العود عليه. يجسّد هذا العطر اختلاط الضوء بالظلال من خلال ألوانه الذهبية والسوداء، فقارورته المحفورة على شكل وجه الفهد تتلوّن بالذهبي وتختبئ خلف غلاف أسود يحمل بكل أناقة توقيع دار Cartier.

  1. عطر Angel Etoile des Reves من Thierry Mugler
عطر حريري ناعم يناسب أوقات المساء. يفوح من هذا العطر شذى مثير يصبح أكثر رقّةً بفضل قطرات من المسك الأبيض، فيما تُضاف إليه أجواء مريحة تتركها نفحات الكشمير التي تساعد على استرخاء البشرة. وتتزيّن زجاجة هذا العطر الدائرية الفاخرة ببخّاخة تضفي على طقس التعطير لمسة رقّة وفخامة.

  1. عطر Bomb من فيكتوريا سيكريت
إنها رائحة غامضة من فيكتوريا سيكريت، لذلك فهذا العطرمناسب جدا للمناسبات الرسمية وغير الرسمية. فهو يحوي الياسمين، والمسك، ومجموعة من الروائح العطرية للفواكه.


فيديو

معرض الصور