الثلاثاء، ٢٦ سبتمبر، ٢٠١٧

7 أيام

أمور تجنبك التجاعيد وتبقي بشرتك شابة

السبت، ١١ فبراير، ٢٠١٧

العناية الصحيحة بالبشرة تجنبك التجاعيد

تجاعيد العين والوجه ليست أمراً حتمياً، ففي الواقع يعتقد خبراء الجلد أن معظم الضرر الذي يحصل للجلد يمكن تجنبه بواسطة الرعاية المناسبة، فأنت لن تتخيلي أن الوقاية تبدأ من طريقة نومك المناسبة وتصل حتى إلى ما تأكلينه يومياً.

إليك 9 نقاط رئيسية للتغلب على التجاعيد:

1الحماية من الشمس

الشمس هي السبب الأبرز لشيخوخة الجلد وتجاعيد العين، لذلك يجب استخدام واق من الشمس كل يوم في فصل الصيف وفي فصل الشتاء أيضا! فعامل الحماية يحمي البشرة من الشيخوخة ومن حروق الشمس.

2كيف تنامين؟

من المعروف أن النوم يساعد في تجديد خلايا بشرتك، لكن هل كنت تعلمين أن النوم يحتل المركز الثاني بعد أشعة الشمس كعامل أساسي في ظهور تجاعيد البشرة؟

فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن وضعية نومك قد تسرع من عملية ظهور تجاعيد البشرة، لأن الضغط الناتج عن احتكاك الوسادة بالبشرة يقلل من إفراز الكولاجين الذي يمنح بشرتك مرونتها ورونقها. لذا عليكِ الحذر من هاتين الوضعيتين: الاستلقاء (النوم) على البطن والاستلقاء (النوم) الجانبي.

يبقى السؤال ما هي وضعية النوم التي تجنبك تسريع ظهور تجاعيد البشرة؟ بالطبع الاستلقاء (النوم) على الظهر هي الوضعية الصحية للمحافظة على بشرتك دون أية ضغوط تعيق من عملية إفراز الكولاجين.

3التنظيف العميق

من الضروري المحافظة على جلد نظيف من الخلايا الميتة، الأوساخ والماكياج لإعطائه مظهراً شاباً، منتعشاً وبراقاً. لا تستخدمي المنتجات القوية، يكفي مزيل الماكياج أو كريم لتنظيف الوجه على قطعة من القطن، فهو فعال لدى معظم النساء. إذا كان جلدك جافا للغاية فقومي بتدليكه مع المنظفات الدهنية للوجه، ثم ابقيه على جلدك لبضع دقائق واغسلي البقايا التي لم يتم امتصاصها بواسطة الماء الدافئ.

4إضافة الرطوبة

مع استخدام الكريم المرطب على أساس يومي، يمكن أيضا زيادة مستوى المياه في الجلد. يمكن استخدام كريم قناع الوجه المغذي أو دهن طبقة سميكة من الكريم المرطب أو كريم الليل الخاص بك. على أي حال، اتركي الكريم الذي اخترت على جلدك لمدة 5-10 دقائق، وازيلي البقايا بواسطة منديل ورقي، ثم ادهني الجلد الرطب لزيادة الفاعلية.

5تنشيط الدورة الدموية

اشتري إسفنجة لدعك الوجه واستخدميها مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على وجهك ناعما وطريا، فذلك سيؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الطبقة الخارجية من الجلد، ويشجع تجدد الخلايا.

6إخفاء تجاعيد العين والوجه

إذا كانت التجاعيد موجودة وقد تأخر موعد الوقاية منها يمكن إخفاؤها من خلال اختيار الماكياج العاكس للضوء، الكونسيلر لأن هذا يؤدي إلى أن تبدو التجاعيد أقل وضوحا، مما يضفي على الجلد مظهرا براقا ومنتعشا.

7التدليل

بالإضافة إلى العناية اليومية تذكري تدليل بشرتك مـــن وقت لآخر بواسطة علاجات خاصة مثل علاج الوجه التجميلي والكريمات المكافحة - للشيخوخة.

8كوني لطيفة

يجب الحرص على عدم شد أو خدش بشرتك أثناء دهن مستحضرات التجميل أو الماكياج، فتجاعيد العين حساسة للغاية وتكشف علامات الشيخوخة أولا. اللمس بقوة أو الضغط يمكن أن يؤدي لشد الجلد لذلك احرصي دائما على اللمسة الناعمة، مع حركات ترفع الجلد وليس حركات تشده الى الأسفل. كذلك، تجنبي أي منتج يؤدي لتهيج الجلد، الحكة أو الحساسية. إذا سبب منتج معين رد فعل كهذا توقفي عن استخدامه فورا وابحثي عن بديل ألطف.

9ضعي الماكياج بحكمة

منتجات الماكياج متقدمة للغاية في الوقت الحاضر فهي تحتوي على واقيات الشمس وتحتوي كذلك على مكونات مغذية للعناية بجلدك بشكل مهني لذلك يجب أن تفحصي ما هي المنتجات الجديدة وخاصة لتجاعيد العين- وسوف يكون من المفيد استخدامها.

فيديو

معرض الصور