ماذا يحدث عند تناولك الثوم على معدة فارغة؟

مزاج الأحد ١٢/فبراير/٢٠١٧ ١٩:١٩ م
ماذا يحدث عند تناولك الثوم على معدة فارغة؟

مسقط- وكالات
فوائد الثوم كثيرة ومتعددة للإنسان فالغالبية العظمى من المأكولات التي نتناولها يضاف إليها الثوم، فالثوم فوائده لا تعد ولا تحصى للجسم ولصحة الإنسان. ولكن هل تساءلت يومًا عن إذا ما كان للثوم النيء غير المطهي فوائد أيضًا أم لا؟
وهل فكرت من قبل في تناول الثوم النيء قبل تناول الإفطار أي على معدة فارغة مجرد التفكير في الأمر يشكل إزعاجا حيث إن الثوم يحمل رائحة غير محببة، لكن إذا تعرفت على فوائده حتما ستغير قرارك، فالثوم يحتوي على مضادات الاكسدة.
كما أنه يعد قاتلًا للبكتريا والفيروسات وأهم تلك الفيروسات التي يفتك بها الثوم فيروس الإنفلوانزا، بالإضافة إلى أن الثوم يقوم بمحاربة الخلايا السرطانية وذلك بناء على اكتشاف علمي للصينيين والذي أثبت من خلال دراسة كبيرة أن من يتناولون الثوم كل صباح على الريق تقل نسبة إصابتهم بالأورام السرطانية مقارنة بمن لا يتناولون الثوم صباحًا، بالإضافة إلى كل هذا فالثوم أيضًا يمتص الكوليسترول من الدم وينظف الشرايين ويعمل على تحفيز الدورة الدموية.
كما أنه يعمل علي حماية عضلة القلب ولذلك يجب علينا الحرص على تناول الثوم على معدة فارغة كل صباح للاستفادة من فوائده الكثيرة، وأيضًا في حالة استخدامه لطهو الطعام علينا إضافته قبل الانتهاء من الطهي بما لا يزيد عن ربع ساعة فقط وليس في بداية الطهي فالحرارة تقلل من فوائده، أي أن تعرضه لارتفاع درجة الحرارة يقلل من فوائده وإضافته لمدة ربع ساعة قبل إطفاء النار عن الطعام تجعله محتفظًا بفوائده العظيمة والمهمة.