الجمعة، ١٥ ديسمبر، ٢٠١٧

فخر عُمان

فخر عُمان : أميرة الغيثية.. أفكار مميـــزة لهـدايا أجــمل

الثلاثاء، ١٤ فبراير، ٢٠١٧

مشروع يترجم هواية الرسم والتصميم عند أميرة الغيثية

المزيد من الصور
مشروع يترجم هواية الرسم والتصميم عند أميرة الغيثية
أميرة الغيثية.. أفكار مميـــزة لهـدايا أجــمل
أميرة الغيثية.. أفكار مميـــزة لهـدايا أجــمل
مشروع يترجم هواية الرسم والتصميم عند أميرة الغيثية


مسقط- زينب الهاشمية

«تنسيق زهبة العروس والهدايا» مشروع يترجم هواية الرسم والتصميم عند أميرة الغيثية. حيث كانت بدايــة لمســتها الإبداعية من خلال تقديم هدية مميزة نالت إعجاب الكثيرات من حولها ولتكون انطلاقة جيدة لمشروع خاص بأفكار جديدة ومشاركات واسعة.

تقول أميرة الغيثية: كانت بداية المشروع هدية قدمتها لإحدى زميلاتي بمناسبة زواجها وهي عبارة عن تنسيق «زهبة العروس» في حقائب وصناديق بطريقة وفكرة مميزة وجديدة، وبعد أن لاحظت إعجاب الكثير من الزميلات بهذه الفكرة الجديدة ورغبتهم فيها، ازداد حماسي وتشجعت للبدء بهذا المشروع الصغير، وقمت بالإعلان عنه عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وحول مدى تقبل الناس لهذه الفكرة والإقبال عليها تقول أميرة: كان هناك إقبال كبير من مختلف مناطق السلطنة ولاحظت مدى إعجاب الناس بأسلوبي مما شجعني على التوسع في هذا المجال.

لم تكتف أميرة في مجـــال تنســـيق «زهبة العروس» بل تميزت أيضاً في تقديم الهدايا لمختلف المناسبات عن طريق ترتيبها في صناديق وأكياس مزينة بالرسومات أو ببعض الجمل والكتابات التي توافق المناسبة.

وعن الأدوات التي تستخدمها لتنسيق زهبة العروس تقول أميرة: «أستخدم حقائب سفر من الفايبر وصناديق من الكرتون، والخشب، والورد الاصطناعي، وأقمشة الدانتيل، وشرائط الحرير للتنسيق. أما بالنسبة لفكرة تقديم الهدايا فأستخدم صناديق من الكرتون بمختلف الأحجام وأكياس، وبراويز وألواح مصنوعة من الفلين».

صعوبات عديدة

انطلاقاً من أن نجاح أي مشروع منزلي لا بد أنه جاء بعد جهود كبيرة مضاعفة فكان لا بد من سؤال أميرة حول التحديات والصعوبات التي اختبرتها وعن ذلك قالت: النجاح لا يأتي بسهولة وقد واجهت عدة صعوبات أولها ضيق الوقت بحكم وظيفتي ومسؤوليتي تجاه بيتي ولذلك أقوم بهذا العمل دائماً في أوقات فراغي.

ثانيا صعوبة توافر بعض الأدوات اللازمة للمشروع فهي غير متاحة هنا، وأقوم باستيرادها من الخارج. إضافة إلى أنني أدير المشروع وأعمل به بشكل فردي وهذا يتطلب جهوداً مضاعفة من قبلي.

وتضيف: «بفضل التخطيط المسبق وإدارتي للوقت بشكل جيد أتمكن يومياً من تجاوز هذه العقبات متسلحة برغبتي الشديدة وإصراري على النجاح».

وحول مشاركاتها داخل السلطنة وطموحاتها المستقبلية، قالت أميرة: شاركت في معرض تألقي الاستهلاكي لرائدات الأعمال المقام من قبل غرفة تجارة وصناعة شمال الباطنة في صحار. وما زلت أتطلع لمزيد من المشاركات مع تمنياتي بتبني فكرة مشروعي من قبل المؤسسات المختصة بمثل هذه النوعية من المشاريع وللمستقبل أتطلع لامتلاك محل خاص بي والتوسع أكثر بالأفكار المبتكرة التي ستبهر زبائني بما أقدمه لهم وتجعل فرحتهم بالهدية أكبر.

فيديو

معرض الصور