لكي تستمتع بإجازتك الأسبوعية.. إليك 11 قاعدة لتحقيق ذلك

مزاج الثلاثاء ١٤/فبراير/٢٠١٧ ١٥:٥٢ م
لكي تستمتع بإجازتك الأسبوعية.. إليك 11 قاعدة لتحقيق ذلك

مسقط - ش
طريق نجاح الشخص في حياته المهنية لا يعتمد بالضرورة على أسلوب الحياة في 5 أيام عمل، بل في أسلوب الحياة في الإجازة الأسبوعية أيضًا، وبحسب موقع Business Insider ، فإن هناك نصائح بسيطة لكي تطور من حياتك المهنية وتستمتع بالإجازة الأسبوعية في نفس الوقت، وقد قام موقع msn بترجمتها وتلخيصها في 11 قاعدة:
1/ لا تخطط لكل ثانية أو دقيقة من إجازتك الأسبوعية، ولكن ضع فكرة عامة وخطة لقضاء إجازتك الأسبوعية حتى توفر على نفسك الوقت والتردد لقضاء الأوقات المرحة في الإجازة الأسبوعية.
2/ لا تنسى قضاء الوقت مع أحبائك في الإجازة الأسبوعية، ربما تحرم من قضاء أوقات كافية مع عائلتك في أسبوع العمل، لذلك خصص لهم وقتا كافيا في نهاية الأسبوع.
3/ ابتعد عن التكنولوجيا في إجازتك الأسبوعية ولا تفحص البريد الإلكتروني الخاص بعملك أثناء الإجازة الأسبوعية.
4/ تأكد من ممارسة الأنشطة التي تسعدك أثناء الخروج مع أصدقائك أو العائلة.
5/ نظم أوقات نومك ولا تفسد ساعتك البيولوجية.
6/ لا تسرف في الإنفاق في إجازة نهاية الأسبوع، تأكد من إنفاق أموالك على شراء أشياء مفيدة وتجنب شراء الأمور التافهة.
7/ لا تفكر في أهدافك ومستقبلك.. قد لا تجد الوقت الكافِ للتفكير في ذلك أثناء أسبوع العمل، لذلك الإجازة الأسبوعية هي الوقت المناسب لهذه الأمور.
8/ لا تشغل بالك بأمور العمل في إجازتك الأسبوعية، خطط لجدول الأسبوع المقبل في العمل في آخر أيام الأسبوع قبل الإجازة، وذلك للتفرغ لإجازتك الأسبوعية بذهن صافٍ.
9/ التنزه في المتنزهات وممارسة أنشطة مرحة أمر جيد، ولكن إذا كنت تشعر بالملل أو تفضل أشياء أهم مثل قضاء الوقت مع العائلة، فافعل ما يحلو لك.
10/ العمل في إجازة نهاية الأسبوع لن يساعدك على أن تكون أكثر إنتاجًا، بالعكس سيؤثر على نفسيتك بالسلب وقد يؤثر أيضًا على مجهودك بالعمل، لذلك يجب عليك استغلال الإجازة الأسبوعية لإعادة شحن بطاريتك من جديد قبل أسبوع العمل الجديد.
11/ في نهاية إجازتك الأسبوعية قم بتحديد المهمات التي ترغب في إنجازها للأسبوع المقبل بتواريخ محددة أيضًا، هذه الأمور ستوفر عليك الوقت وتساعدك على النجاح.