نابولي للتكشير عن انيابه امام الريال وقمة ملتهبة بين ارسنال وبايرن في ابطال اوروبا

الجماهير الثلاثاء ١٤/فبراير/٢٠١٧ ١٩:٤٢ م
نابولي للتكشير عن انيابه امام الريال وقمة ملتهبة بين ارسنال وبايرن في ابطال اوروبا

باريس - (أ ف ب) : يخضع ريال مدريد حامل اللقب لاختبار صعب الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، عندما يستقبل نابولي الايطالي صاحب الهجوم القوي، فيما يبدو بايرن ميونيخ الالماني مرشحا للتفوق على ضيفه ارسنال الانكليزي.
يحتل نابولي المركز الثالث في صدارة الدوري الايطالي بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، الا انه صاحب اقوى هجوم (57 هدفا في 24 مباراة) في "سيري أ"، في ظل التألق المستمر للبلجيكي دريس مرتنس صاحب 13 هدفا في اخر 10 مباريات.
كما ان نابولي لم يذق طعم الخسارة في اخر 18 مباراة له في جميع المسابقات، ويقدم لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري اداء جماعيا لافتا، برغم انتقال هدافه السابق الارجنتيني غونزالو هيغواين الى يوفنتوس. وقد يعول ساري على المهاجم البولندي العائد من اصابة قوية اركاديوش ميليك.
برغم كل ذلك، يبدو ريال مدريد مرشحا لفرض واقعيته على ضيفه الايطالي في ملعب "سانتياغو برنابيو"، اذ يتصدر الدوري الاسباني بفارق نقطة عن غريمه برشلونة ويملك مباراتين مؤجلتين، كما حقق رقما قياسيا محليا هذا الموسم بخوضه 40 مباراة متتالية من دون خسارة، ولم يخسر في 11 مباراة متتالية في دوري الابطال.
وحسم ريال مدريد، المتوج 11 مرة (رقم قياسي)، لقبيه الاخيرين في البطولة على حساب جاره اتلتيكو مدريد، في 2014 بعد التمديد وفي 2016 بركلات الترجيح.
التقى الفريقان مرة واحدة قاريا في الدور الاول من نسخة 1988 عندما كانت البطولة تحت اسم كأس الاندية الاوروبية البطلة. وبعد التعادل 1-1 في نابولي، فاز ريال ايابا 2-صفر وتأهل الى الدور التالي.
يرى المهاجم الاسباني خوسيه كايخون الذي حمل الوان ريال مدريد سابقا، انه حان الوقت ليكشر نابولي عن انيابه: "ستكون عودة مميزة لبرنابيو، هذا منزلي وساظهر دوما امتناني للمشجعين".
وتابع: "نحن في حالة تصاعدية، ولدينا الكثير من اللاعبين الشبان. نريد ان نتقدم خطوة ونصبح بين كبار اوروبا".
وحل ريال مدريد ثانيا في مجموعته ضمن الدور الاول بفارق نقطتين خلف بوروسيا دورتموند الالماني، فيما تصدر نابولي مجموعته بفارق 3 نقاط امام بنفيكا البرتغالي.
**media[608160,608161]**
شكوك حول رونالدو وبايل يستعد
لكن مهمة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد تكون شاقة بحال غياب هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم. وتدرب رونالدو الاثنين بعيدا عن باقي اللاعبين، وسط تقارير صحافية عن تعرضه لاصابة طفيفة في الفخذ اليمنى خلال الفوز على اوساسونا (3-1) السبت في الدوري المحلي.
وفي حال مشاركته، ستكون امام رونالدو فرصة تعزيز رقمه القياسي كأفضل هداف في تاريخ دوري ابطال اوروبا (96 هدفا حاليا).
الى ذلك، شارك الجناح الويلزي غاريث بايل غداة التحاقه مجددا بالفريق، في التدريب بشكل معتاد، لكن لم يعرف بعد ما اذا كان سيخاطر بزجه بعد غياب ثلاثة اشهر عن المنافسات بسبب اصابة وعملية في كاحله الايمن.
وفي حال تعرض فريق زيدان لاي دعسة ناقصة الاربعاء تحت انظار الارجنتيني دييغو مارادونا اسطورة نابولي السابق، ستكون الفرصة سانحة لفريق الجنوب الايطالي كي يضرب بقوة على ملعبه "سان باولو"، بحسب ما اضاف كايخون: "سان باولو رائع، هو لاعبنا الثاني عشر".
وسيعود زيدان بالذكرى الى مبارياته ضد نابولي عندما كان لاعبا في صفوف يوفنتوس، اذ لم يخسر امام "بارتينوبي" في 6 مباريات.
لكن قلب الدفاع سيرخيو راموس حذر قائلا: "نابولي خصم قوي ويمر في فترة جيدة، سنحاول الحفاظ على نظافة شباكنا، كي تكون رحلتنا سهلة الى ارضهم".

ارسنال لحل عقدتي بايرن ودور الـ16
تتكرر المواجهة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات اخرها في 2013، مع ارسنال الانكليزي الحالم بلقبه الاول.
واقصى بايرن خصمه من دور الـ16 في مواسم 2005 و2013 و2014، كما سحقه في دور المجموعات الموسم الماضي على ارضه 5-1.
وفي المواسم الستة الماضية، خرج ارسنال من دور الـ16، علما بانه بلغ نهائي 2006.
وحقق بايرن 15 فوزا متتاليا على ارضه في المسابقات الاوروبية، وستحمل مواجهة الاربعاء الرقم 11 مع ارسنال على ارضه. ووصل الفريق البافاري في المواسم الثلاثة الماضية الى الدور نصف النهائي، اخرها امام اتلتيكو مدريد.
في المقابل، لم تجنب صدارة ارسنال لمجموعته امام باريس سان جرمان الفرنسي القوي، مواجهة فريق من الوزن الثقيل في ثمن النهائي، اذ حل بايرن ثانيا امام اتلتيكو مدريد الاسباني.
ويتمسك مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر، بمهمته في الفريق الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الانكليزي بفارق عشر نقاط عن تشلسي، مؤكدا انه غير مستعد للراحة بعد من تدريبه، على رغم انتقادات المشجعين وتقارير صحافية عن قرب مغادرته.
ويتولى فينغر (67 عاما) تدريب ارسنال منذ 1996، وقاده الى العديد من الالقاب المحلية ابرزها الدوري في 1998، الا ان عقده مع النادي اللندني ينتهي في الموسم الحالي.
ويعول فينغر على التشيلي اليكسيس سانشيس، متصدر ترتيب الهدافين في البرميرليغ (17 هدفا) وصاحب هدفي الفوز على هال السبت الماضي.
بيد ان صانع الالعاب مسعود ازيل يبدو بعيدا عن مستواه راهنا، اذ لم يسجل منذ ديسمبر. ورأى فينغر ان "الوقت قد حان ليسجل مجددا. شعرت بانه لم يكن واثقا بنفسه (ضد هال)".
وبدا مدافع "المدفعجية" الالماني شكودران مصطفي واثقا: "اذا قدمنا افضل ما نملك، يمكننا الفوز على بايرن".
وفاز ارسنال على بايرن 2-صفر في ميونيخ في 2013، لكنه فشل بالتأهل لخسارته ذهابا على ارضه 1-3، وعامذاك توج بايرن باللقب. وعلق فينغر: "لقد فزنا هناك، واشعر باننا نملك فرصة التأهل".
وتعرض لاعب وسط بايرن الاسباني تشابي ألونسو (35 عاما) لاصابة في ركبته خلال حصة تدريبية الاثنين.
وفي حال عدم تمكن ألونسو من المشاركة في مباراة ثمن النهائي، سيضيف ذلك الى معاناة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مع الاصابات في صفوفه، اذ انه سيخوضها في غياب مدافعه جيروم بواتينغ والفرنسي فرانك ريبيري اللذين يتعافيان من اصابة في الكتف والفخذ تواليا.
وبرغم صدارته المريحة في البوندسليغا، لم يكن بايرن مقنعا في الاسابيع الماضية، واحتاج الى هدفين متأخرين لتخطي اينغولشتات المتواضع السبت.
ولا يزال مهاجمه توماس مولر بعيدا عن مستواه، اذ سجل هدفا يتيما في 17 مباراة في الدوري، بيد انه يعول على نجاعة هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 23 هدفا في مختلف المسابقات.
وقال ليفاندوفسكي: "يجب ان نسجل هدفا على الاقل والا تهتز شباكنا، كي تكون امسية جيدة لنا".