سلطنة عمان والصين يبحثان تعزيز التعاون المشترك

مؤشر الأربعاء ٢٣/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٤٠ م
سلطنة عمان والصين يبحثان تعزيز التعاون المشترك

مسقط - الشبيبة

عقد سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى اليوم (الأربعاء) لقاءً عبر تقنية الاتصال المرئي مع معالي وانغ يانغ رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والعضو الدائم للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب بجمهورية الصين الشعبية.

بحث اللقاء العلاقات الوطيدة التي تربط سلطنة عمان بجمهورية الصين الشعبية، والتعاون القائم والمتواصل بين البلدين الصديقين الذي ينطلق من الروابط التاريخية التي تجمع بينهما وما تشهده تلك العلاقات من تطور يجسد حرص الجانبين على العمل لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

    كما تم خلال اللقاء الإشادة بنتائج الزيارات المتبادلة بين البلدين وأثرها على تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية وتشجيع الاستثمارات، إلى جانب التعاون في المجالات العلمية والثقافية، والتي من المتوقع أن تشهد نمواً كبيراً في المرحلة المقبلة.

     وأكد معالي رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني على دعم الحكومة الصينية في تنفيذ رؤية عمان 2040، وتعزيز فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري مع سلطنة عمان لاسيما ذلك التعاون القائم في المنطقة الاقتصادية بالدقم، كما أكد على حث كبرى الشركات في بلاده على توسيع استثماراتها في سلطنة عمان. كما ناقش الجانبان الأوضاع الراهنة على الساحة الدولية والدور الذي تقدمه سلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية في دعم عملية السلام والحوار البناء في مختلف الملفات والقضايا التي يشهدها العالم.

 حضر اللقاء سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي، وسعادة محمد بن خميس الحسيني.