السعودية.. الدفاع المدني تلقى آلاف البلاغات بسبب الأمطار

مزاج السبت ١٨/فبراير/٢٠١٧ ١٦:١٠ م
السعودية.. الدفاع المدني تلقى آلاف البلاغات بسبب الأمطار

أبوظبي - ش
قال الدفاع المدني السعودي: إنه تلقى آلاف البلاغات جراء الأمطار والسيول التي شهدتها البلاد، وذلك في كافة المناطق، بحسب ما جاء في موقع سكاي نيوز عربية.
وأضاف الدفاع المدني في صفحته على فيسبوك، أنه تلقى أكثر من 4699 بلاغاً جراء الأمطار والسيول على كافة مناطق المملكة، وأنقذ 951 شخصا، كما تم إخراج 650 مركبة وإخلاء وإيواء 119 أسرة.
وأوضح المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني السعودي أن مراكز التحكم والتوجيه بمناطق المملكة استقبلت من يوم الأحد، وحتى صباح الجمعة آلاف البلاغات، منها 3327 في مدينة الرياض و960 في منطقة عسير و412 في المنطقة الشرقية جراء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.
وأفاد المركز الإعلامي أن الجزء الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه بمنطقة الرياض.
بينما بلغ عدد المفقودين حالتان في الرياض وحالة واحدة في عسير، وبلغ عدد الوفيات حالتين، واحدة في منطقة عسير والثانية في منطقة الرياض.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، كثفت أمانة منطقة الرياض من جهودها في مباشرة ونزح تجمعات المياه من بعض الطرق والشوارع والمواقع غير المخدومة بشبكة سيول وذلك عقب الأمطار التي شهدتها مدينة الرياض.
وزودت الفرق الميدانية بأكثر من 800 مضخة وآلية و1200 عامل ومشرف باشروا جميع مواقع التجمعات فور هطول الأمطار مزودين بـمضخات ثابتة ومتحركة يتم نقلها بواسطة سيارات مجهزة لهذه الحالات مع التقيد باستخدام وسائل السلامة واللوحات التحذيرية.