40 ورقة بحثية في «الملتقى العلمي الأول للمستشفى السلطاني»

بلادنا الأحد ١٩/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
40 ورقة بحثية في «الملتقى العلمي الأول للمستشفى السلطاني»

مسقط –
بدأت صباح أمس السبت جلسات أعمال ملتقى البحث العلمي الأول للمستشفى السلطاني الذي ينظمه المستشفى، ممثلاً في اللجنة الأخلاقية والبحوث العلمية، وذلك برعاية وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط سعادة د. علي بن طالب الهنائي، وبحضور المدير العام للمستشفى السلطاني د. قاسم بن أحمد السالمي وعدد من المسؤولين والكوادر الصحية والإدارية العاملة بالمستشفى، ويستمر على مدى يومين في قاعة المؤتمرات الرئيسية بالمستشفى.

الملتقى بدأ بكلمة ألقاها المدير العام للمستشفى د. قاسم السالمي، قال فيها إن الملتقى يهدف إلى إثراء البحوث العلمية في المجال الطبي بالسلطنة، مضيفا أنه سيتم خلاله استعراض 40 ورقة بحثية طبية من إعداد الكوادر الطبية العاملة بالمستشفى تتركز على مواضيع صحية متعددة.

بعدها ألقى رئيس لجنة البحث العلمي بالمستشفى السلطاني واستشاري أمراض الكلى بالمستشفى ورئيس لجنة تطوير خدمات الكلى بالسلطنة د. عيسى بن سالم السالمي كلمة تمنى فيها على المشاركين الاستفادة من هذا الملتقى الذي ينفذ لأول مرة بمشاركة واسعة من مختلف الكوادر الطبية والطبية المساعدة.
بعدها تواصل إلقاء البحوث العلمية والطبية من قبل المشاركين والمحاضرين في الجلسات.
وفي ختام الحفل قام وكيل وزارة الصحة د. علي بن طالب الهنائي بتكريم الكوادر الطبية والطبية المرافقة التي قامت بتقديم البحوث العلمية لدى اللجنة المشرفة على الملتقى، كما قام سعادته بجولة تفقدية في أقسام المعرض المصاحب، والذي تكونت أركانه من 15 بحثا علميا وطبيا، حيث استمع سعادته إلى شرح واف من القائمين على تنفيذ المعرض.
وسوف تختتم جلسات الملتقى اليوم الأحد، حيث ستقدم فيه مجموعة من المحاضرات في البحوث العلمية لعدد من الكوادر الطبية من السلطنة وخارجها المشاركين فيه.
جدير بالذكر أن الملتقى يشارك فيه عدد من الكوادر الطبية من جامعة السلطان قابوس، ومن مجلس عمان للاختصاصات الطبية ومن المركز الوطني للأورام، والمركز الوطني للأمراض الوراثية، والمركز الوطني لعلاج أمراض السكري، والمركز الوطني لعلاج أمراض القلب، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الكوادر الطبية وفئات التمريض من أقسام القلب والجراحة والنساء والولادة والباطنية والتمريض والأطفال والعلاج الطبيعي بالمستشفى السلطاني.