الثلاثاء، ٢٣ يناير، ٢٠١٨

فخر عُمان

فخر عُمان : اعتراف عالمي بأهمية السياحة في السلطنة

الأحد، ١٩ فبراير، ٢٠١٧

سائح في سوق مطرح

المزيد من الصور
سائح في سوق مطرح
تشهد السلطنة زيادة لأعداد الزوار الأوروبيين والأمريكيين
سالم المعمري


مسقط - مهدي اللواتي

يوماً بعد يوم تلقى السياحة في السلطنة مزيداً من الاعتراف الدولي، ما يجعل القطاع السياحي أحد أهم القطاعات الواعدة لتنويع الاقتصاد في السلطنة.

وكان آخر الاعترافات الدولية خبر تصنيف هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» السلطنة كخامس أفضل وجهة سياحية للزوار الباحثين عن النزهة والاستقرار في العالم. ووصفت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» السلطنة بأنها أحد البلدان الأكثر سطوعاً في العالم من حيث الطقس، مضيفة أن دفء الطقس تقابله حرارة الاستقبال بفضل «ثقافة الترحيب القائمة على الإيمان الذي يقود بدوره للانفتاح على القادمين من الخارج». جاء ذلك من خلال استطلاع قامت به هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» والذي اعتمد على تقدير الزوار الذين تم أخذ آرائهم في إطار مسح عنوانه «الدول الأكثر ترحيباً بالزوار في العالم».

وكانت «الشبيبة» أعدت تقريراً مفصلاً عن اختيار عدد من الصحف العالمية السلطنة كإحدى أهم الوجهات للسفر في العالم، ومن بين تلك المؤسسات الإعلامية مجلة فوج الفرنسية التي اختارت السلطنة من بين أهم الوجهات السياحية العالمية للعام 2017.

وفي مقال نشر على موقعها الإلكتروني تحت عنوان «أين نسافر في 2017: روندا، عمان واليابان» اختارت صحيفة سان فرنسيسكو كرونيكل الأمريكية، السلطنة كإحدى أفضل الوجهات السياحية في العام الجاري، وكتبت عن السلطنة: «رغم الجبال التي ترتفع 10 آلاف قدم، والشواطئ التي تستحق أن تكون على بطاقات المعايدة البريدية، وأكثر من ألف قلعة وقصر أثري، وثقافة استقبال السياح، لم يكتشف الأوروبيون والأمريكيون السلطنة كما يجب».

بدورها نشرت صحيفة تلغراف البريطانية مقالاً تحت عنوان «عمان الجميلة»، حيث عددت الصحيفة 10 أسباب لزيارة عمان، وكتبت: «نظراً لتجربة الغوص في الأعماق والقلاع القديمة والتخييم في الصحاري، يجب أن تتصدر عمان قائمتك لوجهات السفر».

وكذلك اختارت صحيفة سياتل تايمز الأمريكية السلطنة من بين أفضل وجهات للسفر في العام الجاري، واعتبرت الصحيفة أن «عمان تعد وجهة...
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور