مجموعة توري برتش لخريف وشتاء 2017

مزاج الأحد ١٩/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٢ ص
مجموعة توري برتش لخريف وشتاء 2017

مسقط -

طرحت المصممة الأمريكية «توري برتش» مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2017، والتي تميزت بأنوثتها الطاغية وحولها تقول المصممة: «استمدينا إلهامنا من شخصية «كاثرين هيبورن» التي اتسمت باللاخوف واللامبالاة في فيلم «Philadelphia Story». حيث ساهم جمالها الساحر في الهواء الطلق إلى جانب أنوثتها الواثقة بطبع لمسة من الحداثة على الأنماط المألوفة لجذوري الخاصة في فيلادلفيا. تلاعبنا بفكرة كنزات Fair Isle، والسترات الجميلة واللون الأبيض الشتائي، وركزنا على مبدأ التباين، مبتكرين عبر ذلك أنماطا متعددة تتمحور حول موضوع واحد: التويد الصوفي، الطباعات وفرو الشرلينغ. الأكسسوارات تكمل القصة، من الأحذية المزينة بالعقد والحقائب الشبيهة بالشنط الرجالية، وصولاً إلى القلادة المستوحاة من ولاعة السجائر التابعة لوالدي».

وتبرز أيضاً ملابس السهرة مثل بدلات الـ jumpsuits والفساتين ذات الأكمام الطويلة لتلخص فكرة المجموعة المستوحاة من الأنــــاقة الرجالية. ويستكمل لوني الأبيض الشتائي والأسود لوحة الألوان الدافئة التي تتراوح بين الذهبي، البيج الكاميل، الصدأ، النبيذي والأخضر الحشيشي بالإضافة إلى اللون الأزرق الغامق.

وتملي المربعات المتقاطعة القديمة الطراز نوعاً من التوازن مع أنماط الزهور المطبوعة على القماش القطني. وظهرت الحياكة بأشكالٍ مختلفة، من الصوف إلى الفرو وصولاً إلى خيوط الحرير الممزوجة مع خيوط اللوركس. تطريزات للزهور، الأقمشة المضفرة، أزرار اللؤلؤ وطباعات لأرقام كبيرة الحجم مستوحاة من والد توري برتش، «بادي»، الأمر الذي منح قواماً غنياً للمواد التقليدية، مثل التويد والحرير والمخمل.