الجامعة العربية المفتوحة تنظم يوماً تعريفياً لطلبة الماجستير

مؤشر الخميس ٢٣/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
الجامعة العربية المفتوحة تنظم يوماً تعريفياً لطلبة الماجستير

مسقط -
استقبلت الجامعة العربية المفتوحة- فرع السلطنة، طلبة الماجستير الجدد في إدارة الأعمال في يوم مفتوح بهدف تعريفهم بالجامعة ومرافقها وكيفية النظام الدراسي المتبع في الجامعة.

في البداية ألقى نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية د.محمد الحزيزي، كلمة نيابة عن مدير الجامعة د.موسى بن عبدالله الكندي، خاطب فيها الطلبة وعرّفهم بالجامعة العربية المفتوحة وفروعها الثمانية المنتشرة في الوطن العربي الكبير، وأوضح أن فرع السلطنة يسير بشكل متطوّر وهناك العديد من البرامج التي يقدّمها الفرع كبرامج جامعية أو دراسات عليا. كما تحدّث عن الأقسام الأكاديمية والفنية والإدارية التي يمكن من خلالها الاستفادة في مسيرة الطالب الجامعية، وتطرّق إلى أن للجامعة شراكة أكاديمية مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة.
بعد ذلك تحدّث د.محمد الحزيزي كمنسق لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال، عن البرنامج بشكل عام وشرح أهم النقاط التي يجب على الطالب الانتباه لها خلال مسيرته العلمية، تلا ذلك عرض مفصّل حول الخدمات التي يقدّمها قسم شؤون الطلاب لطلبة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في مجال شؤون الطلاب بشكل عام ومجال الإرشاد النفسي وتحفيز الطلاب نحو التميّز والإبداع.
ثم تحدّثت الأستاذة رحمة الخروصية من قسم مصادر التعلم، عن أهمية المكتبة والمكتبة الإلكترونية ومدى استفادة الطلبة منها حيث يوجد بها أكثر من مئة ألف كتاب إلكتروني، والخدمات الأخرى التي يمكن للمركز توفيرها.
وبعدها تحدّث الأستـاذ منيـر الزيدي عن القبول والتسجيل بالجامعة والخدمات التــي يقدّمها القسم للطلاب، موضحاً أهمية الاطلاع على لوائح القبول والتسجيل والتواصل المستمر مع الموظفين في حال احتياج الطالب للمساعدة.