مروة الحديدية.. الشغف يجمع نساء العائلة معاً

مزاج الجمعة ٢٤/فبراير/٢٠١٧ ٠٣:٥٠ ص
مروة الحديدية.. الشغف يجمع نساء العائلة معاً

مسقط - عفراء الرمضانية

الشغف والإبداع يجمع 6 نساء من عائلة واحدة في مشروع يزيد المناسبات جمالاً ويضفي عليها قدراً أكبر من السعادة. المشروع يهتم بتنظيم الحفلات والمناسبات، كما أنه يوفر إمكانية استئجار المستلزمات المتنوعة، في هذا المشروع يتفوق فقط الذوق، ويمكنك أن ترى أن خلف هذا العمل يقف جهد دفين وكثير من المحاولات للخروج بتصاميم وديكورات تقدم بأحلى صورة. للوقوف أكثر على تفاصيل مشروع swan events تحدثنا إلى مروة الحديدية وهي واحدة من الشركاء والمؤسسين له:

فكرة المشروع

تحدثت مروة الحديدية أولاً عن فكرة المشروع وأنها جاءت بعد أن شعر الفريق باهتمام مشترك بهذا النوع من العمل، التنظيم ظهر جلياً في المناسبات العائلية وحول خطوات العمل تقول: «تبدأ خطوات تنظيم وتنسيق أي مناسبة باختيار نمط معين للحفلة، ومن ثم جمع الأفكار، وشراء الحاجيات اللازمة لجعل المكان أجمل».
وتضيف: أكثر ما دفعنا للبدء فعلياً في المشروع هو إجماع الناس من حولنا على إبداعنا في هذا المجال وتشجيعنا على استغلال هذه الموهبة والشغف بفتح مشروع خاص بنا.

طاقم العمل

أما عن طاقم العمل والشركاء فقالت: إن طاقم العمل الأساسي مكون من 6 نساء مقسمين كالتالي: 4 موظفات، و2 متفرغات للمشروع من نفس العائلة، إلى جانب أن بعض رجال العائلة يقومون بالمساعدة بنقل الحاجيات والقيام ببعض الأمور التي يستصعبنها كنساء.

زبائن المشروع

وحول أكثر الفئات طلباً لتنظيم وتنسيق الحفلات تقول مروة: النساء بالطبع هن الفئة الغالبة من زبائننا فهن أكثر ميلاً للرومانسية وللديكورات الجميلة.. أما بخصوص الفئة العمرية فهي غير محصورة فهناك حفلات ننظمها للصغار وللكبار وذلك يختلف باختلاف المناسبة. لكن تبقى العزائم والتجمعات العائلية وحفلات أعياد الميلاد هي أكثر المناسبات الاجتماعية التي يقوم المشروع بتنظيمها.

العلاقة الجيدة مع الزبون

وعن أهم العوامل الأساسية لتكوين علاقة ناجحة مع الزبائن قالت: إن السر يكمن في التواصل الجيد مع الزبون ومعرفة ما يريده بالضبط ومحاولة فهم رغبته وذوقه والعمل المتوقع منا كفريق، ولا ننس بالتأكيد السرعة في تقديم المعلومات والأهم جودة الخدمة والحرص على إرضائه في العمل بعد إنجازه.

وبحسب مروة فإن عملية تنظيم وتنسيق الحفلات يتخللها مراحل عدة تبدأ بأخذ معلومات من الزبون عن تاريخ المناسبة والمكان والزمان وعدد الأشخاص المتوقعين، إضافة إلى الثيم المطلوب. إلى جانب معرفة احتياجات الزبون وعدد الطاولات والكراسي المطلوبة واستيضاح إن كان يفضل زينة معينة. ثم تأتي الخطوة الثالثة وهي الاتفاق على السعر، وأخيراً يتم تجهيز الأغراض مسبقاً وتوصيل الأغراض في الوقت المناسب والبدء في عملية التنظيم.

أفضل جزء
أما عند سؤالها عن أفضل جزء في عملها كمنظمة ومنسقة للحفلات والمناسبات قالت: خير الأعمال خواتيمها، فأفضل جزء من العمل هو عند وضع اللمسات النهائية في مكان الحفل، ورؤية المكان بعد اكتمال التجهيزات بالكامل هو بمثابة إنجاز كبير بالنسبة لنا.

أكثر من شريك

تسود المجتمع فكرة أن وجود أكثر من شريك في العمل قد يؤدي إلى حدوث بعض الخلافات وبعض المشاكل، سألنا مروة الحديدية عن رأيها في هذا الاعتقاد وعلقت: الحمد لله رب العالمين على نعمة الأهل والمحبة والألفة، اجتمعنا نحن كأعضاء في الفريق حباً لبعضنا البعض، قبل أن نكون شركاء في العمل فنحن نتشارك نفس الأفكار والأهداف والإرادة والذوق لذلك نادراً ما نختلف.