تويوتا تحتفل بمرور 50 عامًا على طرح أول طراز من سيارة كورولا في الأسواق

7 أيام الثلاثاء ٢٨/فبراير/٢٠١٧ ١٩:٥٠ م
تويوتا تحتفل بمرور 50 عامًا على طرح أول طراز من سيارة كورولا في الأسواق

مسقط- 7
تحتفل شركة تويوتا موتور كوربوريشن هذه الأيام بمناسبة مرور 50 عاما على طرح أول طراز من سيارة كورولا في الأسواق، فقبل خمسين عاما قامت تويوتا بإزاحة الستار عن أول طراز من أيقونتها كورولا وبعد بيع 44 مليون سيارة منها مازال العالم يبحث -بشغف- عن أحدث طرازاتها.

منذ 50 عامًا قامت تويوتا موتور كوربوريشن بإرسال منشور بسيط للصحف جاء فيه: "تويوتا كورولا سيارة لخمسة ركاب من اليابان يتوقع لها أن تصبح "السيارة سهلة المنال" في السوق. وخلال تطوير كورولا، أمضى مهندسونا سنوات عديدة من أجل جلب أفضل تقنيات الشركة وتقديمها للمستهلكين". ولكن من كان يتخيل يومها أن هذه الكلمات البسيطة هي البداية لانطلاق السيارة الأكثر مبيعًا في تاريخ العالم؟

وعند النظر لأصول تويوتا كورولا نلاحظ أن كورولا قد صُممت لتكون "سيارة كل الناس"، فقد تم تقديمها في شكل سيارة صالون وستيشن. وقد أبدت كورولا جودة عالية في البناء ووفرت – في حينها– مواصفات سخية. ورغم أنها صُنفت باعتبارها سيارة مدمجة إلا أن سقفها المرتفع جعل مقصورتها تتميز بالاتساع الملحوظ. وكانت خطط تويوتا بالنسبة لسيارة كورولا (التي اشُتق اسمها من عبارة لاتينية تعني تاج الزهور) قد تحققت بسرعة بعد أن أصبح الجيل الأول منها الأكثر مبيعًا في اليابان خلال 3 سنوات فقط من طرحها في الأسواق.

وبعدها امتد هذا النجاح بسرعة ليصل إلى دول أخرى حول العالم. وأثناء قيامها بتطوير كل جيل من أجيال كورولا الأحد عشر، ظلت تويوتا وفية لمبادئها الأصلية ببناء سيارة تتمتع بالجودة والمتانة والاعتمادية الفائقة.