احذر.. للبيئة دور كبير في علامات الشيخوخة

مزاج الجمعة ٠٣/مارس/٢٠١٧ ٢٢:٠٣ م
احذر.. للبيئة دور كبير في علامات الشيخوخة

باريس - العمانية
خرجت دراسة فرنسية بنتيجة مفادها بأن 80 بالمائة من علامات الشيخوخة التي تظهر على البشر خلال عمر الثلاثين ترجع إلى نقص النوم والتدخين والغذاء غير المتوازن إلى جانب تلوث البيئة.
وقالت إن الخلايا تبدأ في هذا العمر في الإرهاق ويفقد الجلد مرونته مما يتطلب العناية بالبشرة عبر كوكتيل كامل من الفيتامين والمعادن ومضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك وهو مادة موجودة بشكل طبيعي في الغضروف والسائل الزليلي المحيط بالمفاصل في الجلد وفي السائل الزجاجي المائي للعين ولهذا الحمض قدرة على امتصاص السوائل.
وأشار الدكتور ببير ريكو طبيب الأمراض الجلدية من جامعة باريس إلى أنه مع بداية الأربعينات تحتاج خلايا الجلد التي تظهر عليها علامات الشيخوخة إلى من يدعمها من أجل إنتاج الكولاجين والايلاستين ليحد من التجاعيد التي تظهر حول الفم والعيون.
ومع بداية الخمسين تظهر البقع على البشرة بسبب الاضطراب الهرموني والتعرض للشمس ويمكن استخدام الليزر لإزالة هذه البقع من على الوجه.
وأخيرا مع مطلع الستينات يبدأ الجلد في الجفاف مما يتطلب معه ضرورة تغذية الجلد عن طريق الزيوت المضادة لتقدم السن الغنية بالأوميجا 3 و6 واستخدام الكريمات التي تساعد على ترطيب الجلد خاصة في منطقة الجبهة وحول العيون والرقبة وحول الفم فالكريمات تساعد الجلد على اكتساب نضارة وحيوية.