بنك ظفار يرعى ندوة التمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مؤشر الأحد ٠٥/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
بنك ظفار يرعى ندوة التمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - ش

تأكيداً على دوره الريادي في دعم رواد الأعمال والمساهمة في تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، قام بنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية مؤخرا برعاية ندوة التمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي نظمها بنك التنمية العماني، بالتعاون مع اتحاد المؤسسات الوطنية للتمويل التنموي في الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية، وذلك بهدف الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات. وقد رعى حفل افتتاح الندوة وزير التجارة والصناعة معالي د.علي بن مسعود السنيدي، وقد حضر ممثلا عن البنك مساعد المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية التجارية ببنك ظفار حسين بن علي اللواتي.

وتماشيا مع هذا التوجه الوطني، خصص البنك قسما مستقلا للإشراف على استراتيجية الأعمال التجارية. ويتميز قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بخصوصيته عن القطاعات الأخرى، حيث يرتبط الائتمان في هذا القطاع بتغطيات تأمينية ضد مخاطر ذات خصائص مختلفة، وتتطلب خدمة الزبائن في هذا القطاع أفراد متخصصين يتمتعون بالخبرات والمهارات اللازمة لفهم المتطلبات الخاصة بأعمالهم التجارية وتوفير خدمات ائتمانية ملائمة لهم في الوقت المناسب، ولهذا خصص البنك مديرين علاقات تجارية متخصصين لتقديم حلول التمويل المناسبة لأصحاب المشاريع في هذا القطاع.
وفي حديث له حول الجهود المستمرة التي يقوم بها البنك والتي تهدف إلى دعم رواد الأعمال وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قال اللواتي: «يعد هذا القطاع من القطاعات الأســاســية التي نحرص على دعمها وتنميتها ضمن إطار خطتنا الإستراتيجية إذ نسعى في بنك ظفار إلى فهم حاجة السوق وما يتطلبه القطاع، كما نؤكد على التزامنا بتشجيع رواد الأعمال ودعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم أفضل المنتجات والخدمات والحلول المصرفية».
كما يعمل البنك على زيادة انتشار خدماته عن طريق تعزيز التواصل مع الزبائن في جميع أنحاء الســـلطنة من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة عبر قنواتها الإلكترونية. وفي الســـنوات المقبلة سيكون تركيز البنك على هذه الشريحة من الزبائن متماشيا مع مبادرات الحكومة ومساعي البنك للعب دور حيوي من أجل ترويج وتطوير وتمويل قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جميع أرجاء السلطنة.
وتضاف خيارات التمويل هذه -التي يمكن للزبائن الحصول عليها بمختلف فروع بنك ظفار في كافة مناطق السلطنة- إلى الباقات المتنوعة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المتكاملة التي تم تصميمها خصيصاً لتلبي احتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتتناسب مع متطلبات رواد الأعمال وتوافق تطلعاتهم كخدمات الاستشارة والاستفادة من شبكة واسعة من الشركاء والداعمين وأصحاب الأعمال من داخل وخارج السلطنة.
ويقدم بنك ظفار العديد من المبادرات الاستراتيجية التي تعمل على دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع رواد الأعمال في مختلف أنحاء السلطنة، إيماناً منه بأهمية هذا القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني وتنمية الاقتصاد العماني ودفع عجلة التنمية في مختلف المجالات.
كما يشارك البنك في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تهدف لاســـتعراض الفرص التمــويلية للمشـــاريع الاســـتثمارية في القطاعات المختلفة والتعريف بالخيارات التي تقدمها البنوك المحلية لتمويل وتطوير المشاريع وتشــجيع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.