هكذا خسرت ضحى الوهيبية 39 كيلو من وزنها

بلادنا الأحد ٠٥/مارس/٢٠١٧ ١٥:٠٣ م
هكذا خسرت ضحى الوهيبية 39 كيلو من وزنها

مسقط - تهاني الشكيلية
خسرت ضحى بنت صالح الوهيبية البالغة من العمر 14 عاماً خلال سنة وبضعة أشهر 39 كيلو بعد أن كان وزنها في الثانية عشر من عمرها قرابة 95 كيلو جراما، وبهذا نجحت ضحى في أن تعيش طفولتها بشكل طبيعي بلا حواجز وأمراض وأصبحت قصة يقتدي بها الكبير قبل الصغير.
أوضحت الوهيبية أنها حاولت مرات عدة التقليل من وزنها، وفي رابع محاولة استطاعت بالعزيمة والإصرار أن تتغلب على الوزن الزائد، حيث قل وزنها تدريجياً إلى أن وصل الوزن المثالي الذي كانت تحلم الوصول إليه.
تقول: أصبحت كأي بنت طبيعية ألبس ما أريده بعد أن كنت أجد صعوبة في اختيار الملابس المناسبة لمقاسي، وأصبحت أنظر للحياة بمنظور آخر، والحمد لله ارتحت نفسيا الآن وأصبحت متفوقة دراسياً وصارت لديّ همة أكبر ومشاركات أكثر داخل المدرسة وخارجها.
وأضافت: أنا أعشق الكتابة حيث أكتب بين فترة وأخرى بعض المواضيع عن الثقة بالنفس وغيرها من المواضيع الخاصة بطلاب المدارس وبهذا زادت ثقتي بنفسي كثيرا وزادت طموحاتي.
وعن ما قامت به للتقليل من وزنها الزائد قالت: ابتعدت عن المشروبات الغازية والبطاطس والحلويات والعصائر التي تحتوي على أصباغ، وأصبحت آكل الشوكولاتة السوداء مرة واحدة في الشهر والوجبات السريعة مرة في الشهر بحيث لا تكون وجبة دسمة كثيرا .
تقول: كان الكثير من الناس ينظر إليَّ بشكل مختلف لأنني كنت سمينة مما دفعني للتقليل من وزني وعدم الاكتراث لكلامهم، وبخاصة أن الكثير كان يرى أن قدرتي على التقليل من وزني أمر مستحيل ولكن بالعزيمة والتحدي قللت من وزني ولم يهمني كلامهم على الإطلاق.
وأوضحت أن في بداية الحمية لم تخبر أحدا أنها كنت تقوم بحمية غذائية والتزمت الصمت واتبعت أنظمة غذائية معينة، وبدأت الناس تلاحظ تدريجيا تغيرات وزنها وكانوا يسألوها إذا ما كانت تتبع حمية والبعض عندما يراها تأكل الأرز يسألها لماذا تأكلين الأرز وأنتي تقومين بحمية وكانت تجيبهم: أنا لا أحرم نفسي من شيء ولكن أتبع نظاما غذائيا معينا وآكل بالقدر الذي لا يتسبب في زيادة وزني.
وتعبر عن وضعها الحالي قائلة: بعدما قل وزني أحسست بقيمة الصحة، إذ كنت أجهلها ولله الحمد تحفيز الأهل كان له دور مهم في التقليل من وزني.
وتبين لنا الوهيبية بعض الأعراض التي كانت تشعر بها بسبب السمنة قائلة: كنت كسولة جداً، لا أحب الحركة، والعمل، وأشعر بصداع بين فترة وأخرى، وكثيرا ما أتغيب عن المدرسة، ولكن الآن الوضع اختلف تماما، إذ أصبحت لا أتغيب، وأمارس الرياضة في المنزل، فلدينا أجهزة رياضة، ساعدتني كثيرا في التقليل من وزني، وكذلك أصبحت أقوم بمساعدة والدتي ببعض أعمال المنزل.
وتهتم ضحى بالإلقاء الشعري ولها مواضيع عدة عن الثقة بالنفس، وتحفز الآخرين بأسلوبها الشيق بمواضيع مختلفة، ولها حساب على الإنستجرام doooha_alwahibi تنشر فيه مواضيعها، وهي تطمح أن تصبح إعلامية في التلفزيون.