«الشورى» يدرّب موظفيه على التفكير الإبداعي والتحفيز الوظيفي

بلادنا الاثنين ٠٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«الشورى» يدرّب موظفيه على التفكير الإبداعي والتحفيز الوظيفي

مسقط -
نظم مجلس الشورى صباح أمس الأحد برنامجاً تدريبياً لموظفي المجلس بعنوان «التفكير الإبداعي وأساليب التحفيز الوظيفي»، والذي يأتي ضمن الخطة التدريبية بمركز التدريب المشترك بمجلس عمان.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى التعريف بالأطر والمفاهيم الحديثة في التحفيز الوظيفي من خلال منظومة الطرق الإبداعية واكتساب المهارات التطبيقية العملية للتقنيات والأساليب الإبداعية لتعزيز التحفيز الإبداعي.

وتناول البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة خمسة أيام عدداً من المحاور التي تعمل على تأسيس مدخل إلى القوانين والمنظومات والتقنيات الخاصة بالتفكير الإبداعي ودورها في التحول من الطرق التقليدية في الإدارة والتحفيز الوظيفي إلى المناهج المبتكرة في الإدارة الحديثة وتقنياتها في إنشاء وتأسيس الأساليب الإبداعية في التحفيز الوظيفي. ومن أبرز المحاور التي سيركز عليها البرنامج القواعد والأسس في القيادة الملهمة لإدارة وتحفيز الموارد البشرية ودور القيادة الإبداعية في اكتشاف وتبني الموظفين الموهوبين، إلى جانب دور التفكير الإبداعي في تعزيز وتحسين الأداء والتحفيز الوظيفي.
كما سيتناول البرنامج فهم وإدراك محركات ودوافع الموظف المبدع نحو العمل ودور الموظف المبدع في إدارة التغيير وتحسين الأداء، بالإضافة إلى أبرز التحديات التي يواجهها المبدعون في بيئات العمل التقليدية والإدارة الروتينية.
وتضمن البرنامج في يومه الأول نقاشات وحوارات من قبل المشاركين تعزز محاور البرنامج وأهدافه.