ماذا سيكون على طاولة مجلس الشورى.. الأحد المقبل؟

بلادنا الأربعاء ٠٨/مارس/٢٠١٧ ١٦:٥٧ م
ماذا سيكون على طاولة مجلس الشورى.. الأحد المقبل؟

مسقط - ش

صرًح أمين عام مجلس الشورى سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي بأن المجلس سوف يعقد جلسته الاعتيادية الثانية عشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017م) يوم الأحد المقبل

وأوضح سعادته بأن المجلس سوف يناقش خلال جلسته الاعتيادية العديد من الموضوعات منها توصيات اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروع نظام العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتوصيات لجنة الأمن الغذائي والمائي حول مشروع قانون تنظيم وصيانة مواقع الأفلاج المدرجة في قائمة التراث العالمي، ورؤية اللجنة الصحية والبيئية حول مشروع اتفاقية نيروبي الدولية لإزالة الحطام البحري لعام 2007م، ومناقشة تقريرها حول مقترح مشروع تعديل قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث.

كما أشار سعادته بأن المجلس سوف يحاط علمًا بعدد من مشروعات الاتفاقيات المحالة من مجلس الوزراء منها: مشروع اتفاقية بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية سلوفاكيا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب بالنسبة للضرائب على الدخل والتي تم إحالتها إلى اللجنة الاقتصادية والمالية للدراسة.
ومشروع اتفاقية بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية مالطا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل والتي تم إحالتها إلى اللجنة الاقتصادية والمالية للدراسة، بالإضافة إلى مشروع اتفاق باريس لتغيّر المناخ والذي تم إحالته إلى اللجة الصحية والبيئية للدراسة.

كذلك أوضح سعادته بأن المجلس سوف يناقش الرأي القانوني للجنة التشريعية والقانونية بشأن خطاب مجلس الوزراء حول مقترحات مشروعات القوانين المقدمة من مجلسي الدولة والشورى.
والرأي القانوني للجنة التشريعية والقانونية بشأن خطاب مجلس الوزراء حول طلبات المناقشة المقدمة من أعضاء المجلس.

إلى جانب النظر في تقرير لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية حول قطاع الاتصالات. والاستماع أيضًا إلى جملة من الردود الوزارية على الأسئلة الموجهة إليهم من قبل أصحاب السعادة أعضاء المجلس.