بمشاركة «7»دول غداً.. افتتاح البطولة الدولية الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد بمصيرة

الجماهير الخميس ٠٩/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
بمشاركة «7»دول

غداً.. افتتاح البطولة الدولية الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد بمصيرة

مصيرة -

تنطلق غداً الجمعة البطولة الدولية الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد بولاية مصيرة بمشاركة (7) دول، هي: السلطنة والعراق ومصر والأردن وجنوب إفريقيا والسودان واليمن، خلال الفترة من 10 إلى 12 من شهر مارس الجاري، وسيرعى حفل الافتتاح صاحب السموِّ السيد محمد بن سالم آل سعيد.

اكتمال التجهيزات

أكد رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد محمد بن عيسى الفيروز أن كافة الأمور التنظيمية للبطولة اكتملت بتعاون مختلف الجهات الحكومية والخاصة لإنجاحها في ولاية مصيرة، هذه الولاية التي تتميز بموقع جغرافي فريد وشواطئ خلابة، ونتمنى أن تساهم هذه البطولة في تسليط الضوء على هذه الجزيرة الجميلة من أرض السلطنة من جانب الترويج السياحي لها. وعن البطولة قال الفيروز: تعدُّ البطولة الدولية الشاطئية الأولى التي ينظمها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بعد إجماع مجلس إدارة الاتحاد على إقامتها في السلطنة في اجتماعه الأخير في شهر ديسمبر الفائت، ووضعت لها قوانين خاصة. وعن برنامج البطولة أوضح الفيروز أنه سيشتمل على العديد من الفقرات الشيقة في رياضات الخيل، “ولاحظنا تفاعلاً وتجاوباً كبيراً من المجتمع المحلي بولاية مصيرة في تقديم ما تزخر به الولاية من الفنون العمانية المغناة، فقد خصص برنامج في هذا الشأن لتعريف المشاركين من دول العالم المختلفة بالموروثات العمانية التقليدية التي تشتهر بها السلطنة”.

تفاعل مجتمعي كبير

تفاعل المحبون للخيل بولاية مصيرة مع هذه البطولة بشكل كبير، فهناك متابعة مستمرة لتدريبات الخيول على شواطئ جزيرة مصيرة، كما أُعد برنامج خاص للأطفال لركوب الخيل الصغيرة (البوني) على فترتين صباحية ومسائية، ففي الفترة الصباحية خصص البرنامج للأطفال المعوقين وأطفال المدارس الحكومية والخاصة وفي الفترة المسائية خصص لأطفال الولاية بشكل عام، وهناك تفاعل كبير من الأطفال وذويهم لهذه الفعالية التي غمرت نفوس الأطفال وتفاعلوا معها بشكل كبير.

مشاركة المنتخب

يشارك منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد في منافسات البطولة وهو يسعى جاهداً إلى التتويج باللقب فهو متمرس لمثل هذه البطولات، وسيمثله الفرسان: هلال بن حسن البلوشي وحمد بن ناصر الريامي وعلي بن خميس البلوشي وصفوان بن زيد المعمري وعمر بن سعيد الحسني، ويشرف على تدريبات المنتخب منصور بن علي المحروقي ويساعده خميس بن خدابخش البلوشي ومحمد بن جمعة المالكي ومحمد بن سالم المالكي مديراً للفريق.

وصول الفرق المشاركة

وصلت المنتخبات المشاركة إلى السلطنة للمشاركة في أول بطولة دولية شاطئية لالتقاط الأوتاد وجميع المنتخبات استعدت جيداً لهذه البطولة وهي طامحة لاعتلاء منصات التتويج والفوز باللقب.

المنتخب السوداني

يمثل المنتخب السوداني الفرسان: وليد محمد بلال وأشرف محمد عثمان ومحمد علي شبيلي وخالد حسن عباس، ورأفت عبدالرحمن البله رئيساً للوفد.

منتخب جنوب إفريقيا

يمثل منتخب جنوب أفريقيا الفرسان: جوهان جوردان وباسيل نيل وتشيرستو فان نيكرك واندري فان نيكرك ونورمان موستريت، ويشرف على تدريب المنتخب ليون فينتر.

المنتخب الأردني

يمثل المنتخب الأردني الفرسان: علي فلاح كساب ومحمد غازي وفريز سلامة وأحمد عبدالحميد وأحمد فهد، ويشرف على تدريبات المنتخب عودة الله أمين سلامة، ومشهور نواف رئيساً للوفد.

المنتخب اليمني

يمثل المنتخب اليمني الفرسان: بلال أحمد محمد ومحمد حسين أحمد وجلال عبدالجليل ومراد محمد علي وجهاد عبدالله حمود وتوفيق الطويل، ويشرف على تدريبات المنتخب فيصل محسن ناجي، وجميل محمد جميل رئيساً للوفد.

المنتخب العراقي

يمثل المنتخب العراقي الفرسان أسامة لواء بهلول ومحمد مكلف أحيمر وثعبان عبدالمجيد وعبدالحميد رشيد ومحمود غانم ناصر، ويشرف على تدريبات المنتخب جاسب جبر مهنا، ومحمد شايع حسين رئيساً للوفد.

المنتخب المصري

يمثل المنتخب المصري الفرسان: محمد فوزي عبدالرحمن حميد وجلال أمين إسماعيل وغاني صفي الدين شحاتة غالي وراني هملت عبدالعظيم الخواس وأحمد إبراهيم مصطفى.

قانون جديد

أعد الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد قانوناً خاصاً للمسابقات الشاطئية لالتقاط الأوتاد وسيطبق في هذه البطولة التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، إذ سيتنافس الفرسان في اليوم الأول في مسابقة فردي رمح، وفي اليوم الثاني سيتنافسون على فردي سيف، وفي اليوم الثالث سيتنافسون في مسابقة حلقتين ووتد وليمون ووتد وتتابع الطابور.

دورات تدريبية

يسعى الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد لنشر هذه الرياضة على مستوى العالم والتعريف بها وبقوانينها ويستغل مثل هذه البطولات في إقامة دورات تدريبية للمهتمين برياضة التقاط الأوتاد من الدول الأعضاء للاتحاد، وستقام خلال أيام البطولة دورة تدريبية للحكام لمعرفة آخر المستجدات والقوانين في مسابقات التقاط الأوتاد.