قارب الطيران العُماني وصيفاً في اليوم الثالث من جولة الإكستريم للإبحار الشراعي

الجماهير الأحد ١٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
قارب الطيران العُماني وصيفاً في اليوم الثالث من جولة الإكستريم للإبحار الشراعي

مسقط -

شهدت جولة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي التي تستضيفها مسقط حالياً منافسة شديدة بين الفرق المشاركة، فقد خلُص اليوم الثالث من المنافسات التي تقام في ملعب نادي الموج للجولف إلى صعود الفريق الدنماركي “أس أي بي” للمركز الأول بواقع 205 نقاط، وحلول الطيران العماني في المرتبة الثانية بفارق نقطة واحدة بعد أن كان في المقدّمة في بداية البطولة.

كما حصل على المركز الثالث الفريق السويسري ألينجي حامل لقب سلسلة العام الفائت بواقع 204 نقاط. أما في المراكز الأخرى فقد حل فريق ريد بل النمساوي في المركز الرابع، يليه فريق تيلت السويسري خامساً، ثمّ فريق إنجي الفرنسي، وفريق تاويرا النيوزلندي الحائز على 144 نقطة، بعدها فريق أكاديمية لاندروفر البريطاني بواقع 125 نقطة، وأخيراً فريق نيوزيلندا بواقع 105 نقاط.

شهد اليوم الثالث إجراء العديد من السباقات التي على نمط “المضمار” وهو ما يعني تقريب المسار من شاطئ ملعب الموج للجولف ليتيح للجماهير والمشاهدين الفرصة لمتابعة مجريات السباق عن كثب. وقد تمكّن الطيران العماني من إحراز المركز الأول في سباقين إلا أن حصوله على المركز السادس في إحدى السباقات والأداء الجيد الذي قدّمه الفريق الدنماركي حال بين محافظته على نصيب الأسد.

وتفصل الفريق العماني نقطة واحدة فقط عن الفريق الدنماركي، أما الفريق الثالث حاليا (ألنجي) السويسري فبينه وبين الطيران العماني ثلاث نقاط. ويضمّ طاقم الطيران العماني هذا العام كل من الربان فيل روبرتسون، والبحار ناصر المعشري، والبحار بيتر جرينهال، والبحار إيد سميث، والبحار جيمس ويرزبوسكي، وحول سباقات اليوم الثالث أعرب المعشري أن ثقة الفريق كانت عالية خاصة وأنه تمكّن من المحافظ على سرعة القارب طيلة فترة خوضه للمسارات. ويشهد اليوم الأخير الذي سيكشف عن هوية بطل الجولة الأولى تتويج الفائزين في حفل يقام برعاية رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معالي د.عبدالله بن ناصر الحراصي، ووكيلة وزارة السياحة ورئيسة مجلس إدارة عمان للإبــــحار سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية.