السبت، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

«مسقط للإعلام» تفوز بـ18 جائزة عـالـمـيـة فـي التصـمـيـم الـصـحـفـي

الاثنين، ١٣ مارس، ٢٠١٧



مسقط - لورا نصره

خلال ثلاثة أيام من المنافسة مع كبريات الصحف العالمية، استطاعت مجموعة مسقط للإعلام ممثلة بالشقيقتين «الشبيبة» و«تايمز أوف عُمان» الفوز بـ18 جائزة في مسابقة أفضل التصاميم الإخبارية في النسخة الـ38 من المسابقة العالمية التي تنظمها جمعية تصميم الأخبار الصحفية «SND» في مدرج سانت بيترسبرج بولاية فلوريدا الأمريكية.

وحصد قسم «مزاج» في «الشبيبة» 5 جوائز عن مجموعة من تصاميمه الخبرية خلال العام الفائت، وجميعها من تصميم الفنان الجرافيكي أسامة الجاويش، وقد اختارتها لجنة التحكيم بأغلبية أصواتها مشيدة بعمق الفكرة التصميمية ودورها في إبراز المحتوى الخبري وجذب انتباه القارئ.

رئيس مجلس إدارة المجموعة محمد بن عيسى الزدجالي أكد أن هذه النتيجة تأتي في سياق تأكيد حضور مطبوعات المجموعة على الساحة الدولية وليس المحلية وحسب، وقال: «لقد أعلنت مجموعة مسقط للإعلام عن رؤيتها الاستراتيجية قبل ما يقارب العشرين عاماً، والتي هدفت إلى الوصول بمطبوعات المجموعة إلى مصافّ أفضل المطبوعات الإعلامية على المستويين المحلي والعالمي، واليوم يمكننا الحديث وبكل ثقة أننا حققنا هذا الهدف الكبير عبر بذل الكثير من الجهود والاستثمارات للوصول إليه.

نحن فخورون بدخول المنافسة إلى جانب مجموعة من أعرق الصحف اليومية مثل ناشيونال بوست، وواشنطن بوست، ونيويورك تايمز، ولوس أنجلوس تايمز، والجارديان، وغيرها الكثير، وهذا دليل واضح أن «الشبيبة» و«تايمز أوف عُمان» تجاوزتا مرحلة المنافسة الإقليمية وصولاً للتنافس في السوق العالمي المفتوح».

وأضاف محمد الزدجالي: «أتقدم بالشكر إلى أفراد فريق العمل في المجموعة كافة وبالتحديد فريق المصممين الذين أثبتوا مجدداً قدراتهم الإبداعية ورؤيتهم الطموحة للمنافسة الدولية».

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة مسقط للإعلام أحمد بن عيسى الزدجالي أن «هذه الجوائز التي حققتها مطبوعات المجموعة هي مصدر فخر واعتزاز لكافة العاملين بها، في الوقت الذي تضع فيه عليهم مسؤوليات أكبر خلال الفترة المقبلة للحفاظ على الريادة وتقديم كل ما هو جدير باحترام ذائقة قرائنا الأعزاء من النواحي التحريرية والتصميمية، ونحن على ثقة أننا نملك أفضل فريق على مستوى السلطنة في هذين المجالين».

وأضاف أحمد الزدجالي: «لقد عملنا لسنوات طويلة من أجل الوصول إلى سدة الريادة في الحقل الإعلامي العُماني، واليوم تملك المجموعة رؤية مستقبلية واعدة للحفاظ على هذه المكانة وتأكيد الحضور في العالم الإعلامي الرقمي الذي أصبح هو العنوان الأبرز لحاضرنا ومستقبلنا، وإن هذا الإنجاز الذي نحتفل به اليوم، هو خطوة أخرى في مسيرة تطوير الإعلام العُماني ووضع السلطنة على الخريطة العالمية لأفضل الوسائل الإعلامية».

وحصلت مطبوعات المجموعة على 18 جائزة في المسابقة الدولية، فقد حصلت «الشبيبة» ممثلة في قسم «مزاج» على 5 جوائز تصميمية، فيما حصلت الشقيقة «تايمز أوف عُمان»على 6 جوائز تصميمية بالإضافة إلى ميدالية فضية، إلى جانب 6 جوائز أخرى في فئة الإنفوجرافيك.

وبحسب الموقع الرسمي لجمعية تصميم الأخبار الصحفية SND فقد وصل عدد المشاركات هذا العام إلى 6671 مشاركة من أكثر من 190 صحيفة من 37 دولة حول العالم ومنها بعض الدول العربية.

واختارت لجنة التحكيم التي تضم 27 متخصصاً في الإعلام الدولي أفضل التصاميم الإخبارية ومنحتها 1154 جائزة بمختلف الفئات وسوف يُكرَّم أفضل 12 صحيفة خلال المعرض السنوي للجمعية في مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية أبريل المقبل، وستُعرَض التصاميم الفائزة وتعليقات الحكّام خلال حلقة العمل المصاحبة للمعرض.

فيديو

معرض الصور