6 نصائح لحماية سيارتك من السرقة في المواقف المغلقة

مزاج الاثنين ١٣/مارس/٢٠١٧ ١٥:٥٤ م
6 نصائح لحماية سيارتك من السرقة في المواقف المغلقة

مسقط - ش
يواجه ملّاك السيارات خطر سرقة سياراتهم في أي لحطة، خصوصاً إن كانت في مكان مزدحم ومظلم وهادئ في نفس الوقت، هذا المكان هو مواقف السيارات المغلقة التي تتوفر في المطارات، والمستشفيات، والمجمعات التجارية ونحو ذلك. يترك المالك سيارته في تلك الأماكن لفترات طويلة تبدأ من ساعة واحدة وصولاً إلى أيام عدة في حالة المطار، فكيف يمكن له ضمان أمان سيارته في هذه الحالة؟

الموقع المختص بالسيارات "سعودي شفت"، قدم 6 نصائح فعّالة في هذا الشأن:
1/ اركن سيارتك أقرب ما يمكن إلى مدخل المبنى أو المصعد
كلنا نبحث عن أقرب موقف إلى مدخل المبنى أو المصعد ولكن هدفنا دائماً هو الراحة وعدم المشي لمسافة طويلة، أما اختيار هذه النقطة هنا فهو بسبب كثرة مرور الأشخاص بجانب سيارتك إن كانت قريبةً من المدخل ما يمنع السارق من القدرة على الانفراد بالسيارة.

2/ اركن سيارتك في مكان ذو إضاءة جيّدة
لا تختر الأماكن المظلمة فأنت بذلك تقدم خدمة العمر للسارق الذي لن يراه أحد وهو يقوم بسرقة السيارة على العكس من الأماكن ذات الإضاءة الجيّدة والتي تصعّب على السارق مهمته وتسبب له التوتر.

3/ ضع أشياءك الثمينة في مكان مخفي
أحد أكثر النصائح المعروفة هي وضع الأشياء الثمينة في مكان مخفي عن أعين المارة، العديد من الأشخاص يبقون هواتفهم المحمولة وحاسباتهم المحمولة ومحافظ الأموال على المقعد الجانبي ما يغري بعض الأشخاص حتى وإن لم يكونوا سارقين محترفين. يمكن إخفاء هذه الأشياء أسفل المقاعد أو في الصندوق الخلفي.

4/ كن متيقظاً قبل نزولك من السيارة
عند ركن سيارتك وإغلاقها لا تقم بالنزول منها والذهاب مباشرةً إلى المبنى، كن متيقظاً حولك، راقب الأشخاص المتوقفين، خذ فكرة عامة عن الوضع فذلك يشعرهم بالتوتر ومراجعة أنفسهم قبل القيام بالسرقة.

5/ تعرف على مداخل ومخارج وتصميم المواقف
عند نزولك من السيارة، ألق نظرة على تصميم المواقف ومواقع كاميرات المراقبة ومكاتب الأمن ومداخل ومخارج المواقف بحيث إن حدثت مشكلة ما تكون على دراية بالتصرف المطلوب لحلها.

6/ لا تترك سيارتك وهي تعمل والمفاتيح بداخلها
بهذه الطريقة أنت تقدم سيارتك على طبق من ذهب للسارق الذي لن يحتاج إلا لـ 5 ثوان كحد أقصى لسرقة السيارة والفرار بها فلا تستهن أبداً بهذه النقطة حتى وإن كان نزولك من السيارة قصيراً وكانت السيارة أمام عينيك.