ملتقى للسلامة المرورية ومعرض وزيارات للمصابين جراء الحوادث .. تواصل فعاليات وأنشطة أسبوع المرور الخليجي الموحد بمختلف المحافظات

بلادنا الثلاثاء ١٤/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
ملتقى للسلامة المرورية ومعرض وزيارات للمصابين جراء الحوادث ..
  تواصل فعاليات وأنشطة أسبوع المرور الخليجي الموحد بمختلف المحافظات

مسقط - ش
ضمن إطار فعاليات وأنشطة أسبوع المرور الخليجي الموحد والذي تحتفل به السلطنة نظمت إدارات المرور بالقيادات الجغرافية بمختلف محافظات السلطنة صباح أمس الاثنين الاحتفال بهذه المناسبة.
وقد شهد اليوم الثاني بمحافظة مسقط تنظيم ملتقى السلامة المرورية برعاية الأمين العام لمجلس الدولة سعادة د. خالد بن سالم السعيدي وبحضور عدد من ضباط الشرطة والمهتمين بالسلامة المرورية.
بدأ الملتقى بكلمة ألقاها المكلف بتسيير أعمال معهد السلامة المرورية المقدم الركن خميس بن علي البطاشي، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة شركة شل العمانية للتسويق كلمة الشركة، بعدها قام بيرند ماركس المدير العام للسلامة المرورية في مجموعة شل العالمية بتقديم عروض تتعلق بالسلامة المرورية وتجارب الشركة في هذا المجال.
حضر الملتقى وفود مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من ضباط شرطة عمان السلطانية ومديرو الدوائر بشركة شل العمانية للتسويق.

الوفود المرورية تزور المصابين جراء الحوادث
كما قامت الوفود المرورية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تشارك في فعاليات وأنشطة أسبوع المرور الخليجي الموحد بزيارة المصابين من جراء الحوادث المرورية بمستشفى خولة المرجعي.
وقد شاهدت الوفود مصابي الحوادث، كما قامت بتقديم الورد والهدايا التذكارية لهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

محافظ الداخلية يرعى افتتاح المعرض المروري
وفي محافظة الداخلية رعى محافظ الداخلية سعادة الشيخ د. خليفة بن حمد السعدي افتتاح معرض أسبوع المرور الخليجي الموحد الذي نظمته قيادة شرطة المحافظة بمركز اللولو التجاري، فبعد قص شريط الافتتاح قام راعي المناسبة بجولة داخل المعرض الذي اشتمل على العديد من الأجنحة التوعوية التي تهدف إلى غرس مفهوم الوعي المروري وتأهيل الثقافة المرورية، بعدها ألقى مدير إدارة مرور نزوى المقدم خميس بن حمدان السعيدي كلمة استهلها بالترحيب براعي المناسبة والحضور، بعد ذلك تم تقديم أوبريت (حياتك أمانة) ومسرحية قدمتها مدرسة النجباء بولاية أدم، وقد شارك في المعرض عدد من الجهات الحكومية والخاصة.
كما تضمن اليوم الثاني إقامة فعالية في جامعة نزوى اشتملت على محاضرة مرورية قدمها مدير إدارة مرور نزوى المقدم خميس بن حمدان السعيدي، ومحاضرة دينية ألقاها الشيخ سالم بن علي النعماني، كما اشتمل اليوم الثاني على تقديم عرض مسرحي وقصيدة شعرية.
وفي الفترة المسائية نظمت قيادة شرطة محافظة الداخلية سباقاً للجري بمنطقة المعيمير برعاية عضو مجلس الدولة سعادة أحمد بن سعيد الحضرمي شارك فيه عدد كبير من مختلف شرائح المجتمع.

افتتاح المعرض المروري بمحافظة مسندم
وفي محافظة مسندم افتتح صباح أمس الاثنين المعرض المروري باللولو هايبر ماركت برعاية قائد شرطة محافظة مسندم العميد ياسر بن حمود المعمري وبحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية وشيوخ وأعيان المحافظة.

اشتمل المعرض على تقديم عرض مرئي بواسطة 3 شاشات بلازما وعرض للاستمارات الخاصة بتسجيل المركبات كالفحص الفني ورخص السياقة والإجراءات المتبعة لكل منها، وعرض لبعض لوحات المركبات الحكومية والخاصة والتجارية المرخصة في السلطنة، إضافة إلى الكتيبات والمطويات المرورية المختلفة وبعض أجهزة ضبط السرعة (الرادارات).
كما تضمن حفل الافتتاح تقديم مشهد تمثيلي لحادث مروري من قبل فرق أهلية وخاصة يوضح من خلاله كيفية تفاعل رجال الشرطة أثناء الانتقال إلى الحوادث وكيفية التعامل معها والإجراءات الأولية المتخذة وطريقة إسعاف المصابين.
اشتمل المعرض أيضا على ركن جمعية المرأة العمانية التي قدمت فقرة ترحيبية للضيوف ونشيد أسبوع المرور وعرض مجسمات مرورية مختلفة وعرض السعفيات بأنواعها.
وفي نهاية الحفل قام العميد قائد شرطة محافظة مسندم بتكريم الجهات المشاركة في المعرض.

محافظ شمال الباطنة يفتتح المعرض المروري
وضمن احتفالات إدارات المرور بشرطة عمان السلطانية بأسبوع المرور الخليجي الموحد احتفلت إدارة مرور صحار بقيادة شرطة محافظة شمال الباطنة صباح أمس الاثنين بافتتاح معرض أسبوع المرور بالمركز التجاري (سفير مول) بصحار برعاية محافظ شمال الباطنة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي وبحضور مساعد قائد شرطة محافظة شمال الباطنة العقيد عبدالله بن حمد الفارسي وعدد من ضباط الأجهزة العسكرية والأمنية ومديري الدوائر الحكومية والمشايخ بالمحافظة، وبعد قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض قام سعادة الشيخ بجولة داخل المعرض الذي اشتمل على عرض نماذج رخص السياقة لدول الخليج العربية ونماذج لوحات أرقام المركبات الخليجية، كما تم استعراض السياقة الذاتية وجهاز المحاكاة وبعض المشاريع والمجسمات حول السلامة المرورية لطلاب وطالبات المدارس وتضمن الحفل عرض فيلم مرئي عن السلامة المرورية.
كما اشتملت احتفالات محافظة شمال الباطنة في اليوم الثاني على إلقاء محاضرتين توعويتين جاءت المحاضرة الأولى بعنوان السلامة المرورية بمعسكر كشمير التابع للجيش السلطاني العماني ألقاها النقيب سعيد بن سالم المسروري من إدارة مرور صحار، أما المحاضرة الثانية فجاءت بعنوان (حياتك أمانة) رعاها والي شناص سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي، وقد ألقى المحاضرة الشيخ سالم بن علي النعماني بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس بصحار.

والي عبري يفتتح المعرض المروري بمحافظة الظاهرة
وفي ولاية عبري بمحافظة الظاهرة افتتح سعادة الشيخ د. خلف بن سالم الإسحاقي والي عبري صباح أمس الاثنين المعرض المروري الذي نظمته قيادة شرطة محافظة الظاهرة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد بمركز اللولو بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة والأهلية.
حيث قام راعي الحفل والحضور بعد قص الشريط بجولة في أقسام المعرض، والاطلاع على المعروضات المختلفة والتي شاركت بها جهات مختلفة تضمنت التوعية بمخاطر الحوادث المرورية، وأكدت على أهمية تكاتف المجتمع للحد من الحوادث المرورية.
بعدها تم تقديم أنشودة ترحيبية قدمها طلاب مدرسة المسرات للتعليم الأساسي.
وتضمن اليوم الثاني إقامة نقطة توعوية في ولاية عبري اشتملت على تقديم النصائح والإرشادات وتوزيع الكتيبات والمطويات لمستخدمي الطريق، كما تم إلقاء محاضرة توعوية بجمعية المرأة العمانية بولاية ضنك، قدمها الملازم أول خالد بن سعيد الغيلاني من إدارة مرور قيادة شرطة محافظة الظاهرة.

محاضرة توعوية بقريات
وضمن إطار أسبوع المرور الخليجي الموحد 2017م نظمت قيادة شرطة محافظة مسقط صباح أمس الاثنين محاضرة توعوية بمدرسة رابعة العدوية الثانوية للبنات بولاية قريات ألقاها المقدم سليم بن جمعه الغيلاني ضابط مركز شرطة قريات.
وقد تناولت المحاضرة الجهود التي تبذلها الشرطة بالتعاون مع المجتمع للحد من الحوادث المرورية واستعراض الإحصائيات المرورية التي شهدت انخفاضاً ملحوظا خلال السنوات الخمس الفائتة، كما استعرض المقدم ضابط مركز شرطة قريات دور التوعية والمجتمع في خفض نسبة الحوادث.
وتضمنت المحاضرة طرح أسئلة مرورية توعوية على الطالبات بهدف غرس الثقافة المرورية وتقديم جوائز للفائزين يتم رصدها من قبل مركز شرطة قريات.

محاضرات ونقاط توعية بقيادة شرطة ظفار
كما تواصلت صباح أمس الاثنين بقيادة شرطة محافظة ظفار فعاليات وأنشطة أسبوع المرور الخليجي الموحد 2017م الثالث والثلاثين بإلقاء ثلاث محاضرات توعوية في كل من مدرسة السعيدية (بنين) ومدرسة حجيف (بنين) بولاية صلالة ومدرسة ابن خلدون للتعليم الأساسي بولاية مرباط، وقد تناولت المحاضرات الثلاث التي ألقاها ضباط مرور قيادة شرطة محافظة ظفار التأكيد على أهمية أسابيع المرور ودورها في تكثيف التوعية المرورية، كما أشاد المحاضرون بالجهود التي تبذل في هذا الجانب التي ساهمت في خفض الحوادث المرورية واستعراض الإحصائيات والأرقام التي تؤكد الانخفاض، كما قامت دوريات مرور ظفار بإنشاء نقاط توعوية في ثلاثة أماكن مختلفة.

محاضرات ونقاط توعوية في شمال الشرقية
وفي نطاق قيادة شرطة محافظة شمال الشرقية نظمت إدارة المرور بالمحافظة محاضرتين توعويتين بمدرسة حمد بن عبدالله السالمي بولاية بدية ومدرسة عبدالرحمن بن أبي بكر للتعليم الأساسي بولاية إبراء، كما تم وضع نقاط توعوية مرورية تم من خلالها توزيع المطويات والكتيبات على مستخدمي الطريق بهدف غرس الوعي المروري لديهم.