هذا عدد محطات تعبئة الوقود الجديدة.. العام الفائت

مؤشر السبت ١٨/مارس/٢٠١٧ ١٣:٥٦ م
هذا عدد محطات تعبئة الوقود الجديدة.. العام الفائت

مسقط - العمانية
بلغ عدد محطات تعبئة الوقود التجارية في مختلف محافظات السلطنة التي تم افتتاحها خلال العام الفائت 2016م 25 محطة التي تمثلت في (نفط عمان وشل والمها).
وأوضحت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في دائرة الوكالات والتراخيص المهنية والنفطية بأن التراخيص المؤقتة في مرحلة تنفيذ المشروع خلال عام 2016م موزعة حسب محافظات السلطنة بلغ مجموعها (23) محطة، وبالنسبة لعدد الاستمارات الصادرة للوقوف على موافقة الجهات ذات العلاقة خلال العام الفائت موزعة حسب المحافظات وصل مجموعها (31) استمارة.
وقالت إن عدد محطات تعبئة الوقود الخاصة والتي تم تشغيلها العام الفائت بلغ 16 محطة، أما بالنسبة لطلبات تراخيص إقامة وتشغيل محطات تعبئة وقود خاصة والمرسلة للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات بشأنها فقد بلغ عددها 37 طلبا.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن إقامة محطات الوقود ليست لغرض استثمار تجاري فقط وإنما هي خدمة اقتصادية وتجارية وواجهة للبلد والقادمين من دول أخرى، مع التركيز على إقامة المزيد من محطات الوقود في السلطنة واحتوائها على أفضل الخدمات الرئيسية التي تأتي بانطباع جيد للقادمين للسلطنة.
يشار الى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لحث شركات تسويق المنتجات النفطية (نفط عمان ـ المها ـ شل) وأصحاب تلك المحطات بتقديم أفضل الخدمات بالصورة اللائقة والمشرفة التي تعكس مكانة ووضع السلطنة السياحي مع أهمية الالتزام باللوائح الصادرة لإنشاء محطات تعبئة الوقود.