مركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم ينظم احتفالاً بيوم المعلم

بلادنا الاثنين ٢٠/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
مركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم ينظم احتفالاً بيوم المعلم

مسقط - سعيد الهاشمي

نظّم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم صباح أمس احتفالاً بيوم المعلم وذلك برعاية والي بوشر سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي وذلك بمعهد العلوم الإسلامية بمسقط.

وقال والي بوشر لـ»الشبيبة»: إن المعلم هو النبراس والمنارة للتعليم، وما هذا الحفل إلا تتويج لجهوده المتميّزة في نشر العلم، مضيفاً أن عليه مسؤوليات وواجبات جسيمة كونه المرشد والقائد والقدوة الحسنة والمثال الذي تحتذي به الأجيال. وألقى مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم د.سلطان بن خميس الناعبي، كلمة إدارة الشؤون التعليمية والتدريب بالمركز أكد فيها على أهمية الاحتفال بهذه المناســـبة وعلى دور المعلم في إنجاح العملية التعليمية وأداء رسالة العلم.
وتحدّث الناعبي في كلمته عن المكانة التي يحظى بها المعلم وقطاع التعليم بالمركز وكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وكذلك معاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم التي تسعى إلى تنشئة الأجيال الصاعدة وتحقيق الأهداف التربوية بمختلف أنواعها وجدانياً ومعرفياً ومهارياً.
وقال الناعبي: إن من أبرز الأهداف التربوية المبتغى تحقيقها هي تربية الطلاب والشباب على الأخلاق الفاضلة والقيم الرفيعة وإكسابهم العلوم والمعارف التي تعينهم على مواكبة العصر ومتغيّراته، وتهيؤهم للمستقبل ومستجداته، وأيضاً من أهدافها غرس روح الولاء والانتماء للوطن، وتبصيرهم بحقوقه على أنفسهم وأهليهم، وواجبهم نحو مجتمعهم وأمتهم.

كما ألقى د.سليمان بن سعيد العبري كلمة المعلمين قال فيها: إن مهنة التعليم من أشد المهن وأصعبها وهي المحور الأساسي لقيام جميع الأعمال.

وأضاف أن ديوان البلاط السلطاني ممثلاً في مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم سعى للعناية بالتعليم والمعلم من خلال تجويد منظومة التعليم في المعاهد ومدارس القرآن الكريم والارتقاء بالجوانب التربوية والتعليمية وتوفير الوسائل وتسهيل السبل للعملية التعليمية داخل المؤسسات التربوية والاهتمام بالمخرجات.
واشتمل الحفل على نشيد طلابي قدّمته مجموعة من طلاب معهد العلوم الإسلامية بمسقط بالإضافة إلى قصيدة شعرية للشاعر عثمان بن مبروك السعدي بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم، وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بتسليم الشهادات والجوائز على أعضاء الهيئة التدريسية بمعاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.