الخميس، ١٩ أكتوبر، ٢٠١٧

7 أيام

نصائح لاستخدام جل الشعر

الأربعاء، ٢٢ مارس، ٢٠١٧

يعتبر جل التصفيف من أهم منتجات الشعر التي يعتمد عليها الرجل بشكل كبير لمظهره، صحيح أن الجل بمقدوره إضافة لمسة جمالية حقيقية لنوع شعرك، إلا أنه يمكن أيضاً أن يفسد شعرك إذا قام بتحويله إلى شعر جاف وقاسٍ أو رخو وغير طبيعي المظهر وذلك عند استخدامه بكمية خاطئة.

يمكن استخدام الجل مع أي نوع من أنواع الشعر وأي طول ولكن الأهم هو أن تستخدمه بالطريقة التي تتلائم مع نوع وطول شعرك وأن تضع الكمية المناسبة لشعرك، فهناك درجات من تأثير الجل فإذا كان الشعر رطباً أو جافاً يمكن بسهولة أن تحصل على شكل السبايكي، كما أن كمية قليلة من الجل يمكن أن تجعل الشعر المجعد الطويل مفروداً وثابتاً في مكانه، فكمية قليلة من الجل توضع على جذور الشعر تعطي لشعرك كثافة وتضيف إلى حجمه، كما يمكن إضافة بعض الحفنات من الجل على تجعيدات شعرك للمحافظة على تموجه.

تأكد من معرفة الجل الملائم لنوعية شعرك قبل شرائه لأن هناك جل لكل نوعية شعر لتحصل على التأثير الذي تريده من الجل، فهناك جل للشعر القصير وآخر للشعر المجعد. ويجب أيضاً أن تضع في اعتبارك الشكل الذي تريد أن تحصل عليه من استخدامك للجل، فهناك بعض أنواع الجل التي تمنح لشعرك مظهراً ناعماً وثابتاً عند استخدامها مع مجفف الشعر، بينما هناك أنواع تمنحك شعراً ثابتاً وقوياً دون أي مساعدة جانبية.

بعد أن تحصل على الجل الملائم لك هناك مجموعة من الإرشادات التي يجب عليك اتباعها لتحصل على النتيجة المرجوة:

- بدايةً لا تضع الكثير من الجل على نهايات شعرك لأن هذا يعطي وزناً زائداً لأطراف شعرك ويخل بمظهرك، وتجنب وضع الجل في منطقة واحدة من شعرك فهذا لا يساعد على تثبيت شعرك ولكنه يظهره بشكل ملتف ومليء بالعقد، فالجل يلائم دائماً الشعر الجيد والعادي والشعر الكثيف يمكن أن يكون مظهره أفضل مع الجل ولكن يجب أن تعرف كيفية استخدامه وشراء جل به نسبة أقوى من تثبيت الشعر ومخصص للشعر الكثيف.

- يجب أن تقوم بغسل شعرك جيداً قبل أن تحدد الشكل الذي تريده سواء كنت تريد مظهره مبللاً أو جافاً، وإذا كنت تريد مظهراً مبللاً ضع الجل على الشعر المبلل وقم بتسريحه بالشكل الذي تريده ودعه للهواء ليجففه، أما إذا كنت تريد مظهره جافاً فقم بوضع الجل على الشعر المبلل أو الجاف ولكن استخدم مجفف الشعر في تسريح شعرك بالشكل الذي تفضله.

- للشعر القصير جداً يفضل أن يستخدم الجل على الشعر الجاف للحصول على التسريحة التي تفضلها خاصة الشكل الإسبايكي، ويفضل أن تستخدم كمية قليلة جداً من الجل على الشعر الجاف وتقوم بتمريرها بأصابعك خلال الشعر جيداً ليتم توزيعها بالتساوي لتحصل على مظهر جاف رائع لشعرك.

فيديو

معرض الصور