الفردان للسيارات تستضيف فعالية "إسبريانزا فيراري" وتتيح تجربة قيادة GTC4Lusso و 488 Spider

7 أيام الخميس ٢٣/مارس/٢٠١٧ ٢١:٢٠ م
الفردان للسيارات تستضيف فعالية "إسبريانزا فيراري" وتتيح تجربة قيادة GTC4Lusso و 488 Spider

مسقط - خالد عرابي
نظمت شركة الفردان للسيارات -الوكيل الحصري لعلامة فيراري بالسلطنة- مؤخرا فعالية "إسبريانزا فيراري" برنامج اختبار القيادة الفريد من نوعه المخصص للعملاء المحتملين والحاليين المهتمين بطرازات فيراري الجديدة. "7 أيام" كانت حاضرة حيث قمت بتجربة طرازي فيراري "GTC4Lusso" و "488 Spider" على الطريق من فندق قصر البستان إلى طريق يتي وذلك بعد الاستمتاع بعرض تفصيلي قدمه خبراء جاءوا خصيصا من إيطاليا للتعريف بأداء السيارات ومميزاتها ومستوى الإبداع والابتكار فيها، وأفضل سبل القيادة والتعامل مع هذا النوع الفاخر من السيارات.

فيراري GTC4Lusso
تتميز فيراري GTC4Lusso بأنها سيارة رفيعة المستوى وأنيقة ورياضية فاخرة، وتأتي بمحرك ذي 12 اسطوانة على شكل V، حيث تم تصميم GTC4Lusso لتُشعرك بمشاعر مختلفة ومثيرة للدهشة تماما، وهي تدمج الدفع الرباعي مع نظام القيادة على العجلات الأربع لتقديم أداء رياضي حتى في ظروف التماسك المنخفضة جدا مع سطح الطريق. باختصار، إنها سيارة تنقل ركابها إلى وجهات شتى في راحة رائعة حتى في الرحلات الطويلة، وتتحدى الطرق الملتوية والمستقيمة والطرق المفتوحة الطويلة على حد سواء.

ويقدم محركها ذو الـ 12 اسطوانة قوة ثابتة ناعمة، بقوة قصوى 690 حصاناً عند 8000 دورة في الدقيقة. ويسجّل كل من معدّل الضغط الذي يساوي 13.5:1، ومعدّل الوزن إلى القوة الذي يبلغ 2.6 كلج/حصان رقمَين قياسيين جديدين في هذه الفئة. كما يولّد المحرك عزم دوران أقصى قدره 697 نيوتن متر عند 5750 دورة في الدقيقة، في حين يتوافر 80% من هذا العزم عند 1750 دورة في الدقيقة، ليستمتع السائق باستجابة مذهلة للسيارة حتى عند دوران المحرّك بسرعة منخفضة..

فيراري 488 Spider
فيراري 488 سبايدر هي أقوى سيارة بمحرك وسطي خلفي من ثماني اسطوانات بشكل V بميزة السقف المعدني القابل للطيّ (الحاصل على براءة اختراع) مع أعلى مستوى من الابتكار التكنولوجي والتصميم المتطور. وتأتي السيارة بمحرك توربو مؤلف من ثماني اسطوانات بشكل V بسعة 3902 سم مكعب -الذي ظهر لأول مرة في سيارة 488 GTB ووضع معيارا جديدا يحتذى به لهذه الفئة- يولّد هذا المحرّك قوة أقصاها 670 حصاناً ويتميّز بعزم يتزايد مع ارتفاع سرعات التعشيق بفضل "نظام إدارة العزم المتغيّر" Variable Torque Management، مما يمنح سيارة 488 Spider تسارعاً من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 3 ثوانٍ ومن صفر إلى 200 كلم/الساعة في غضون 8.7 ثانية.

وتترافق هذه الأرقام مع زمن استجابة لدوّاسة الوقود لا يتعدّى 0.8 ثانية، ممّا يلغي تأثير تأخّر التوربو الذي نشهده عادة في هذا النوع من المحرّكات. وبهذه المناسبة قال مساعد المدير العام لشركة الفردان للسيارات محمد الزواوي: "تقدم سيارات فيراري أداء لا مثيل له، وقد سمحت هذه الفعالية "إسبريانزا فيراري" للضيوف والصحفيين بتجربة طرازي العلامة الاستثنائية -GTC4Lusso و488 Spider- بطريقة خاصة جدا".