سامسونج تطرح تحديثاً جديداً للقضاء على جميع هواتف نوت 7

مزاج الأربعاء ٢٩/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
سامسونج تطرح تحديثاً جديداً للقضاء على جميع هواتف نوت 7

مسقط - وكالات

تخطط شركة سامسونج للقيام بآخر محاولة لها لتخليص العالم من هواتف جالالكسي نوت 7، عبر تعطيل قدرة شحن الأجهزة التي لم تُسترجع بعد الاستدعاء الرسمي، في سبتمبر الفائت، بحسب ما ذكر مصدر «ديلي ميل».

وجُمع نحو 97%من هواتف نوت 7، منذ ظهور تقارير عن انفجار بطارياتها، ولكن تجاهل الآلاف من المستخدمين التحذيرات التي نشرتها سامسونج، كما رفضوا إعادة الهواتف.

ونفذت الشركة الكورية الجنوبية بالفعل تدابير مماثلة في بلدان أخرى، وفقا لتقارير كوريا هارولد.
وعندما اعتلت شركة سامسونج مسرح نيويورك، في 2 أغسطس 2016، لكشف النقاب عن جالاكسي نوت 7 بشاشة 5.7 إنش، استخدمت هاتفها الجديد كمنافس قوي لجهاز أبل القادم آيفون 7.
وبعد أيام من إطلاق جالاكسي نوت 7، ظهرت تقارير تفيد أن عددا من الهواتف انفجرت بسبب وجود خلل في البطارية.
وفي غضون شهر، عقد رئيس الهواتف المحمولة، D.J. Koh، مؤتمرا صحفيا في سول عاصمة كوريا الجنوبية، حيث أعلن عن استدعاء 2.5 مليون هاتف جالاكسي نوت 7، مشيرا إلى أن المستخدمين سيحصلون على بديل جديد وآمن.
ووجدت سامسونج أن هناك مشكلة أدت إلى انفجار الهاتف، تتعلق في مكونات البطارية التي لا تناسب غلافها، مما أدى إلى تعتيم الزاوية اليمنى العليا من خلية البطارية. واستبدلت سامسونج الهواتف المتضررة بأخرى، مزودة ببطاريات شركة أخرى، ويُعتقد إلى حد كبير أن تكون الشركة الصينية ATL، ولكن لم تنته مشكلة الانفجار، لتقوم الشركة بمحاولات للقضاء على هاتف جالاكسي نوت 7.
وتحاول الشركة الكورية الجنوبية الآن التخلص من جميع الأجهزة المتبقية، ومن المقرر أن تكشف سامسونج عن جالاكسي S8 المرتقب يوم 30 مارس، على أمل أن يكون الخيار الأفضل لإعادة ثقة المستخدمين.