لمحبي القهوة.. لهذه الأسباب الشاي هو الأفضل صحياً

مزاج الأحد ٠٢/أبريل/٢٠١٧ ١٤:٠١ م
لمحبي القهوة.. لهذه الأسباب الشاي هو الأفضل صحياً

لندن - ش
يحب أغلبنا القهوة، فهي من أشهى وأطيب المشروبات المُنبِّهة على الإطلاق، لكنَّ عالم الكافيين يحوي مشروباتٍ ساخنة أخرى غيرها، وهناك في الواقع بديلٌ بعينه قد يكون أفضل لصحتك على المدى البعيد، وهو الشاي، بحسب ما جاء في موقع هافينغتون بوست عربي.
وعلى الرغم من أن القهوة تحتوي على بعض العناصر الغذائية الأساسية، كما أنَّها تشتهر بخفض احتمالية الإصابة بمرض السُكرِّي من النوع الثاني، فهناك بعض العواقب لتناول عدة أكواب من القهوة بالحليب مثلاً يومياً؛ كازدياد مُعدَّل القلق، ومواجهة صعوباتٍ في النوم؛ بينما لا يُعرِّضك الشاي، على الجانب الآخر، لمشاكل كهذه.
لذا، فأنت مع الأسف مضطر لاستبدال كوبٍ من القهوة بفنجان شاي. وإليك تسعة أسباب ستشجعك على القيام بذلك نشرها موقع Hello Giggles:

1/ ستبقى يقظاً لوقتٍ أطول
يظن الجميع أن القهوة هي أقوى المشروبات المُنبِّهة، لكنَّ الشاي قد يمدك بكثيرِ من الطاقة، لا تكفي لاستهلاكك فحسب، بل لتختزن بعضاً منها أيضاً. إذ يحتوي كوب الشاي الأسود على نحو 14-70 مجم من الكافيين، بينما يحتوي الشاي الأخضر على 24-45 مجم.

2/ الشاي غني بمضادات الأكسدة: يشتهر التوت بأنه مصدرٌ غني بمضادات الأكسدة، لكن في حال سئمت من تناوله، فالشاي الأبيض بديلٌ ممتاز عنه.

3/ سيمد جسدك بنسبة ترطيب أعلى: بما أنَّ الشاي هو عبارة عن ماءٍ مزوَّد ببعض الوريقات، سيساعد إذاً على إمدادك بكمية السوائل التي تحتاجها، كما سينعش ماؤه الإضافي جسدك ويبقيه نشطاً.

4/ يُزيل الشاي السموم من جسمك

5/ ستحظى بنومٍ جيد أثناء الليل: في دراسةٍ أعدتها جامعة سري البريطانية، اكتشف الباحثون أنَّ استهلاك قدر كبير من القهوة يؤدي إلى صعوبة الاستغراق في النوم، على عكس الشاي، إذ يتمتع محبوه بنومٍ أعمق.

6/ الوقاية من السرطان: أشارت الأبحاث إلى أنَّ تناوُل الشاي تناولاً منتظماً ومتتابعاً قد يقي من الإصابة بالسرطان والأورام.

7/ سيساعدك على الشعور بتحسن في طرفة عين

8/ بإمكانك شرب كمية كبيرة من الشاي دون عواقب وخيمة
9/ لن يزيد الشاي من حدة قلقك أو توترك