هذا ما فعلته العمالة الوافدة بالمنازل القديمة بصلالة

بلادنا الاثنين ٠٣/أبريل/٢٠١٧ ١٤:٥٦ م
هذا ما فعلته العمالة الوافدة بالمنازل القديمة بصلالة

ظفار - ش
نفذت بلدية ظفار ممثلة بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة حملة موسعة استهدفت العمالة الوافدة في بعض المنازل القديمة والتي تم تحويلها إلى مطاعم داخل الاحياء السكنية بدون ترخيص وغيرها من الأنشطة ذات الطابع غير الصحي بمدينة صلالة وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اتجاهها .
وتمكنت دائرة الشؤون الصحية ببلدية صلالة بتاريخ 23/3/2017 من ضبط القوى العاملة الوافدة في بعض المنازل القديمة التي تم تحويلها إلى مطاعم داخل الأحياء السكنية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات ألمعنية ودون مراعاة الاشتراطات الصحية.
تعود تفاصيل الواقعة إلى ورود ملاحظات دائمة وشكاوى من المواطنين حول وجود تلك المطاعم بالأحياء السكنية الأمر الذي استدعى تكثيف الرقابة لمعرفة آلية عمل تلك المحلات.
وبعد المراقبة والمتابعة وتتبع مراحل العمل، تم الحصول على معلومات مؤكدة بأنَّ القوى العاملة الوافدة تقوم بإعداد الأطعمة في تلك المواقع وبيعها، ومن ثم رصد المواقع التي يتم بها إعداد الأطعمة دون تصاريح واشتراطات من الجهات المعنية.
وبعد الحصول على إذن التفتيش من إدارة الادعاء العام، تمت مداهمة تلك المنازل بمساندة من شرطة عمان السلطانية بمحافظة ظفار.
وقال مدير دائرة الشؤون الصحية منير بن بكيرالجدياني إن تلك القوى العاملة استأجروا المنازل وحولوها إلى مطاعم، مخالفة للمادة (2) حسب الأمر المحلي رقم(3/2010) بشأن وقاية الصحة العامة والتي تقضي بأنه يحضر مزاوله العمل في بيع أو تخزين أو تحضير أو عرض الأغذية متصلة بالصحة العامة إلا بعد الحصول على التراخيص من الجهات المختصة.
والمادة (5) من ذات الأمر المحلي والتي تقضي بالحظر على أي شخص مزاولة العمل في أي من الأنشطة إلا بعد الحصول على شهادة طبية من الجهات المختصة وتهيب بلدية ظفار بجميع المواطنين والمقيمين والزوار إلى ضرورة تعاون الجميع معها في هذا الإطار بهدف الحفاظ على صحة الفرد والمجتمع من خلال التبليغ عن المخالفين لاشتراطات الصحة العامة بالاتصال على الخط الساخن للبلدية رقم (1450) أو (80071450).