البلديات الإقليمية تواصل رصف الطرق الداخلية بشمال الباطنة

بلادنا الأربعاء ٠٥/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
البلديات الإقليمية تواصل رصف الطرق الداخلية بشمال الباطنة

مسقط -
تواصل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه جهودها فـــي تنفيذ مختلف المشاريع التنموية المتعلقة بالقطاعين البلدي والمائي بمحافظات السلطنة، وتقوم الوزارة برصف 275 كيلومتراً من الطرق الداخلية بمختلف ولايات محافظة شمال الباطنة.

ففي ولاية السويق العمل جار في رصف 3 حزم للطرق الداخلية مقسمة على رصف 22,600 كيلومتر للطرق الداخلية في الحزمة الأولى ورصف 32,950 كيلومتر للطرق الداخلية في الحزمة الثانية وكذلك رصف 29,700 كيلومتر للطرق الداخلية للحزمة الثالثة، وبالنسبة للمخططات الصناعية بالولاية فإن الوزارة تسعى جاهدة إلى مد هذه المخططات بشبكة من الطرق الداخلية وربطها بالطرق الرئيسية، فقد انتهت الوزارة من رصف الطرق الداخلية بمخطط البداية الصناعي بطول 5 كيلومترات، والعمل جارٍ على رصف الطرق الداخلية بمخطط البطحاء الصناعي بطول إجمالي يصل 13 كيلومتراً، إضافة إلى صيانة وإصلاح الطرق المتضررة من الأمطار.

أما في ولاية الخابورة فتتمثل مشاريع رصف الطرق الداخلية جارية التنفيذ في رصف 24,700 كيلومتر للطرق الداخلية في الحزمة الأولى، وكذلك رصف 19,450 كيلومتر للطرق الداخلية في الحزمة الثانية، إلى جانب شق ورصف طريق بمنطقة الظويهر وحيل الركة بطول 3,5 كيلومتر وتنفيذ ورصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بولاية الخابورة بطول 7 كيلومترات، بالإضافة إلى صيانة وإصلاح الطرق المتضررة من الأمطار التي شهدتها الولاية خلال الفترات السابقة.

وفي ولاية صحم فإن العمل جار على رصف 21,450 كيلومتر للطرق الداخلية للحزمة الأولى ورصف 20,080 كيلومتر للطرق الداخلية بالنسبة للحزمة الثانية، بالإضافة إلى تنفيذ رصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بولاية صحم (المرحلة الأولى) بطول 10 كيلومترات ورصف 8 كيلومترات للطرق الداخلية (المرحلة الثانية) من الولاية نفسها.
كما تواصل الوزارة جهودها في رصف الطرق الداخلية بولاية لوى بطول إجمالي يصل 31,500 كيلومتر ورصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بالولاية بطول 6 كيلومترات، وكذلك صيانة وإصلاح الطرق المتضررة بمنطقة فزح. إلى جانب مواصلة العمل في رصف وتنفيذ الطرق الداخلية بولاية شناص بطول إجمالي يصل 26 كيلومتراً.
وحول مشاريع الإنارة التي تقوم الوزارة بتركيبها في مختلف ولايات المحافظات بهدف إضفاء الطابع الجمالي على القرى والولايات ومساعدة قائدي المركبات على الرؤية بوضوح أثناء القيادة في الليل فقد قامت الوزارة بتركيب 143 عمود إنارة بمختلف ولايات محافظة شمال الباطنة خلال الفترة الأخيرة متمثلة في توريد وتركيب (100) عمود إنارة للطرق الداخلية بمواقع مختلفة في ولاية السويق، وتوريد وتركيب (43) عمود إنارة لطريق وادي فيض التابعة لولاية شناص.