لجان مسابقة السلامة المرورية تبــدأ بتلــقي طلـبــات المشـــاركـة

بلادنا الخميس ٠٦/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
لجان مسابقة السلامة المرورية تبــدأ بتلــقي طلـبــات المشـــاركـة

مسقط -
بــــدأت اللجنــــة الرئيسيـــة واللجان الفرعية في المحافظات بتلقي مشاركات مسابقة السلامة المرورية حسب الفئات المختلفة للمسابقة.

المسابقة تهدف إلى تفعيل المجتمع بمختلف فئاته للمساهمة في تعزيز سبل السلامة المرورية للحد من حوادث المرور وإشراك المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع، للتعاون والعمل على نشر الوعي المروري، وحث المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص على تدريب وتأهيل مستخدمي الطريق، وتنفيذ مشروعات تخدم السلامة المرورية، وإبراز الجهود المبذولة من قبل المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص والأفراد في الحد من الحوادث المرورية.

المعايير والضوابط

لابد أن تكون الأعمال المشاركة واضحة الأهداف، وأن تكون المشاركات منسجمة مع أهداف المسابقة ومجالاتها، وأن تكون الأعمال المشاركة تم تنفيذها وذات تأثير في الحد من الحوادث المرورية، كما يحق للجنة الرئيسية للمسابقة استبعاد أية مشاركة في أية مرحلة إذا كانت لا تتوافق مع الأهداف والمجالات أو غير مستوفية لشروط المسابقة ويحق أيضا للجنة الرئيسية للمسابقة حجب الجوائز عن أي من المراكز على مستوى المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص والأفراد، وتحتفظ شرطة عمان السلطانية بحقوق إعادة نشر المشاركات، كما لها الحق بالتصرف في جميع الأعمال المقدمة للمسابقة.

مجالات المسابقة
الولايات:

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة السلامة المرورية وضعت مجالات وأنشطة لإيجاد حلول وابتكارات للحد من حوادث المرور، من ضمنها القيام بأعمال وأنشطة وفعاليات تهدف إلى نشر الوعي المروري في الولايات للحد من حوادث المرور، وتنفيذ المشروعات التي تخدم المجتمع وتعزز إجراءات السلامة المرورية، ومعالجة الظواهر السلبية المسببة للحوادث المرورية في الولايات، وتفعيل المجتمع بمختلف فئاته في الولايات للمساهمة في الحد من حوادث المرور، أو أية أعمال أخرى تساهم في التقليل من حوادث المرور ويتم تنفيذها في إطار الأهداف العامة للمسابقة.

الوحدات الحكومية والقطاع الخاص

إقامة مشاريع تخدم المجتمع وتساهم في الحد من حوادث المرور، وإعداد وتنفيذ مواد وبرامج لنشر الوعي والتثقيف المروري بصورة فعّالة ومؤثرة لتساهم في تدريب وتأهيل مستخدمي الطريق في مجال السلامة المرورية لنشر ثقافة السلامة المرورية وترسيخ متطلباتها للعاملين في المؤسسة للحد من حوادث المرور وتحقيق نتائج ملموسة. وكذلك وضع ضوابط وإيجاد الآليات في المؤسسة تسهم فعلياً في تعزيز إجراءات السلامة المرورية، أو أية أعمال أخرى يتم تنفيذها في إطار الأهداف العامة للمسابقة.

شروط الاشتراك في المسابقة

يحق لكافة المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص في كافة المحافظات التنافس على جوائز المسابقة، وأن تكون الأعمال والمشاريع والخدمات قد تم تنفيذها بعد 18 /‏10 /‏2015، وأن لا تكون الأعمال والمشاريع أو الخدمات قد فازت في مسابقات أخرى، أو قدمت في أي من مستويات هذه المسابقة في نفس الوقت، يجب أن يقدم طلب المشاركة وفق الاستمارة المعدة لذلك، والتي يمكن الحصول عليها من الإدارة العامة للمرور ومكاتب قادة شرطة المحافظات وإدارات المرور فيها أو عبر المواقع الإلكترونية للشرطة، وأن يكون طلب المشاركة معنوناً إلى رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة السلامة المرورية، كما يجب أن تسلم طلبات المشاركة إلى مكتب مدير عام المرور، أو مكاتب قادة شرطة المحافظات في موعد أقصاه 31 /‏7 /‏2017.

مسابقة المبادرات الفردية

المجالات:

تنفيذ وابتكار أعمال ومشاريع لنشر الوعي المروري للحد من حوادث المرور لأفراد المجتمع، وابتكار برامج ومواد توعوية أو تقنيات في مجال السلامة المرورية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، أو أية مبادرات أخرى تساهم في جهود الحد من الحوادث المرورية تم تنفيذها أو العمل بها.

شروط الاشتراك فيها

يحق لكافة أفراد المجتمع المشاركة بصورة فردية أو عمل مشترك من قبل عدد من الأفراد، على أن تكون المبادرة قد تم تنفيذها بعد 18 /‏10 /‏2015، وألا تكون المبادرة التي تقدم بها قد فازت في مسابقات محلية، أو تقدم بها في أي من مستويات هذه المسابقة في نفس الوقت، لابد أن تكون المبادرة ذات علاقة بالسلامة المرورية، وأن تسهم في جهود الحد من الحوادث المرورية، ويجب أن يقدم طلب المشاركة وفق الاستمارة المعدة لذلك والتي يمكن الحصول عليها من الإدارة العامة للمرور ومكاتب قادة شرطة المحافظات وإدارات المرور فيها أو عبر المواقع الإلكترونية للشرطة.
كما يجب أن يكون طلب المشاركة معنوناً إلى رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة السلامة المرورية.
تسلم طلبات المشاركة إلى مكتب مدير عام المرور، أو معهد السلامة المرورية، أو مكاتب قادة شرطة المحافظات في موعد أقصاه 31 /‏7 /‏2017.