وكيل الإعلام يفتتح معرض إضاءات فنية بمدرسة ستال في العوابي

مزاج الثلاثاء ١١/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
وكيل الإعلام يفتتح معرض إضاءات فنية بمدرسة ستال في العوابي

مسقط - محمد بن هلال الخروصي

افتتح صباح أمس وكيل وزارة الإعلام سعادة علي بن خلفان الجابري المعرض الفني الأول «إضاءات فنية» والذي أُقيم في مجلس ستال العام ومن تنظيم مدرسة ستال للتعليم الأساسي بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة وبحضور والي العوابي سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي ومدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة د.الوليد بن سعيد بن ســنان الهنائي وعضو المجلس البلدي بالولاية زاهر بن خلفان الخـزيري ومديري ورؤســاء المصالح الحكومية والأهلية والخاصة وشيوخ وأعيان الولاية.

والمعرض الذي تبنّته إدارة المدرسة وتشرف عليه معلمة الفنون التشكيلية بمدرسة ستال للتعليم الأساسي خلود بنت الوليد الخروصية، يهدف إلى إبراز المواهب الطلابية في المجالات المختلفة وتعريف المجتمع بأهمية المادة وتعويد الطلبة على إنتاج الأعمال اليدوية والفنية حتى يكتسبوا المهارات اللازمة والقدرات المتنوعة في حياتهم العملية.
ويتكوّن المعرض من عدة أركان تشكّل مجالات الفنون التشكيلية وهي ركن التصوير المائي والتصميم وركن الرسم على الزجاج وركن التشكيل بالمعادن وركن الفن الحديث وركن التشكيل بالورق وركن التظليل وركن التصميم الزخرفي وركن الكولاج وركن المشغولات الفنية وركن الفسيفساء وركن النسخ وركن الطباعة وركن التشكيل المجسم والمسطح وركن السعفيات.
وقبل افتتاح المعرض أدّت طالبات المدرسة لوحة فنية جميلة ترحيباً بالضيف والحضور، ثم اطلع سعادة راعي الحفل والحضور خلال جولتهم في المعرض على مجموعة من الأنشطة الفنية المتقنة والتي تعبّر عن المستوى الذي وصل إليه الطلبة من خلال اكتسابهم للمهارات والمعارف الفنية التي يتلقونها في مدارسهم ومكنتهم من بلورتها إلى أعمال فنية جميلة، واستمعوا كذلك إلى شرح مفصّل من القائمين على المعرض. وقام وكيل وزارة الإعلام سعادة علي بن خلفان الجابري بتكريم الشركات الداعمة والمساهمة في فعاليات هذا المعرض.
وقالت مديرة مدرسة ستال للتعليم الأساسي فاطمة بنت ماجد بن سعيد الشريقية: تأتي إقامة هذا المعرض رغبة من إدارة المدرسة والطلبة ومشرفي مادة الفنون التشكيلية لإبراز المواهب والابتكارات والعمل على تشجيعها والاهتمام بها. وأضافت فاطمة الشريقية: تختلف المعروضات بحسب نوع المجال فهناك اللوحات المرسومة والمجسمات وهناك التشكيل المسطح كما أن هناك المشغولات اليدوية.
وقد أدلى وكيل وزارة الإعلام سعادة علي بن خلفان الجابري بتصريح قال فيه: سعدت بوجودي في هذا المكان الجميل والعزيز من أرض عُمان الغالية وسعدت برعاية هذا المعرض الفني، وشدني كثيراً ما تم عرضه في هذا المعرض ومحتوياته، كالتصميم وغيرها من الأمور واستغلال مفردات البيئة وكذلك الاستمرار في تشجيع الموروث الثقافي للبلد من خلال أعمال النسيج التي كانت معروفة عند العُمانيين والطرق على المعادن الذي يدخل في تفاصيل حياتنا اليومية في صناعة الخناجر وفي كثير من المقتنيات المنزلية، وأحييهم على هذا الجهد الطيب.