عمانتل أقوى علامة تجارية عُمانية ضمن أقوى 50 علامة بالشرق الأوسط

مؤشر الخميس ١٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
عمانتل أقوى علامة تجارية عُمانية ضمن أقوى 50 علامة بالشرق الأوسط

مسقط –
في إنجاز جديد على مستوى الشرق الأوسط يضاف للإنجازات السابقة، أصبحت عمانتل، الشركة الرائدة في توفير الحلول المبتكرة لقطاع الاتصالات في السلطنة، العلامة التجارية العمانية الوحيدة التي صُنفت ضمن التقرير السنوي لأقوى 50 علامة تجارية وأعلاها قيمة في الشرق الأوسط للعام 2017. وقد جاءت الشركة في المركز الـ 45 متقدمة بمركزين عن التقرير السابق للعام 2016 التي حلت فيه في المركز الـ 47.

وقد نمت قيمة العلامة بنسبة 5% لتصل إلى 390 مليون دولار أمريكي مقارنة بالعام الفائت. وتعد مؤسسة Brand Finance التي أُنشئت في العام 1996، شركة استشارية عالمية رائدة تختص بتقييم الأصول غير الملموسة والعلامات التجارية حول العالم. ويذكر أن التقرير الذي وضعته مؤسسة Brand Finance يعتمد عند إعداده على منهجية Royalty Relief، والتي تُحتسب من خلالها قيمة العلامة التجارية وفقاً للقيمة الشرائية للعلامة التجارية وقياس مدى التأثير الإيجابي لهذه العلامات، أي المبلغ المقدر لأي طرف دفعه بغرض استخدام تلك العلامة التجارية.

ويعكس نمو العلامة التجارية لعمانتل تطور الشركة ووضعها الريادي بين قطاعات الأعمال المختلفة ويؤكد الدور البارز الذي تلعبه في السلطنة.
ويسلط هذا الإنجاز الضوء على مكانة عمانتل الرائدة في قطاع الاتصالات في السلطنة، ويعكس جودة الخدمات النوعية التي تقدمها لمختلف شرائح مشتركيها من الأفراد والشركات والحضور المتنامي للعلامة التجارية لعمانتل على مستوى الشرق الأوسط. وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري: «نحن فخورون بصفتنا العلامة التجارية العمانية الوحيدة التي تمكنت من الوصول إلى هذا التصنيف القوي ضمن أقوى 50 علامة تجارية وأعلاها قيمة في الشرق الأوسط، ويجسد هذا الإنجاز الفريد ريادة الشركة ليس فقط ضمن قطاع الاتصالات بل أيضاً بين قطاعات الأعمال المختلفة». مضيفاً: «نحن ملتزمون، بصفتنا شركة رائدة في السلطنة، نحو ضمان توفير خدمات مبتكرة لمشتركينا تسهم في تطوير تجربة استخدامهم وإثرائها.
ويدل تقدم تصنيفنا على المكانة التي تحتلها علامتنا التجارية خاصة أن التحليل يشمل عوامل عدة مثل السياسة التسويقية للشركة والاستثمارات وشهرتها بين العلامات التجارية المنافسة وولاء المشتركين ورضا الموظفين. وهذا الأمر يضعنا أمام تحدٍ للمحافظة على تحقيق مستويات أعلى من رضا المشتركين وإثراء تجربتهم».